بيونج يانج تسمح برفع علم سول وأداء نشيدها للمرة الأولى على أراضيها

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، أمس الجمعة، أن كوريا الشمالية قد وافقت للمرة الأولى على رفع العلم الوطنى لكوريا الجنوبية وأداء نشيدها الوطنى على أرض كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن بيان الوزارة أوضح أن هذا التحرك جاء فى وقت دعت فيه بيونج يانج رياضيين من كوريا الجنوبية فى رفع الأثقال، للمشاركة فى بطولة كأس آسيا لعام 2013، التى تستضيفها كوريا الشمالية، مشيرة إلى أنه إذا تمكن الرياضيون التابعون لكوريا الجنوبية من تحقيق ميداليات ذهبية فى تلك البطولة، فإنها ستكون المرة الأولى التى يتم فيها رفع العلم الوطنى وأداء النشيد الوطنى لكوريا الجنوبية على أراضى كوريا الشمالية.

وذكرت الوزارة المسئولة عن العلاقات بين الكوريتين أنها وافقت على سفر الفريق الكورى الجنوبى المكون من 41 رياضياً فى رفع الأثقال، حيث من المقرر أن يتوجه الأسبوع المقبل إلى بيونج يانج عبر الحدود للمشاركة فى المسابقة الرياضية الدولية.

وقال مسئولون فى الوزارة، إنه قد تم الموافقة على مشاركة كوريا الجنوبية باعتبار أن ذلك حدثاً دولياً ينظمه الاتحاد الآسيوى لرفع الأثقال، فى حين تعهدت بيونج يانج بضمان الأمن للرياضيين من كوريا الجنوبية.

وتجدر الإشارة إلى أن الأشهر الأخيرة شهد تحسناً فى العلاقات بين الكوريتين بعد الاتفاق على إعادة فتح مجمع كيسونج الصناعى وترتيب برنامج لم شمل الأسر المشتتة التى فصلتها الحرب الكورية فى الفترة من عام 1950 إلى 1953.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب