بوتين فى رسالة للأسد : ندعم سوريا لمكافحة الإرهاب

رفحاء اليوم . متابعات : أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى رسالة شفهية إلى نظيره السورى بشار الأسد دعم موسكو لدمشق فى عملية مكافحة الإرهاب.

وأشارت وكالة أنباء نوفوستى الروسية التى بثت النبأ إلى أن بوتين بعث بهذه الرسالة الشفهية مع رئيس وفد الجمعية الأرثوذكسية الروسية، سيرجى ستيباشين الذى استقبله الرئيس السورى بشار الأسد اليوم الأربعاء فى دمشق.

وأبلغ ستيباشين الصحفيين أنه نقل للرئيس السورى رسالة شفوية من بوتين، أكد فيها أن روسيا تدعم الدولة السورية فى مكافحة الإرهاب وتدعو إلى ضرورة إطلاق حوار سورى شامل لتسوية الوضع فى البلاد، وأضاف رئيس وفد الجمعية أن الجانبين أكدا خلال اللقاء ضرورة الحيلولة دون تكرار إبادة الأرمن، ودانا هجوم الإرهابيين على بلدة كسب.

من جانبه قال الرئيس السوري، خلال استقباله لوفد الجمعية الامبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية، إن بلاده تقدر مواقف روسيا الراسخة والداعمة لسوريا، وإنه ما من خيار أمام الشعب السورى سوى الانتصار فى حربه على الإرهاب والفكر الظلامى المتطرف الدخيل.

وتأسست الجمعية الروسية الفلسطينية الأرثوذكسية فى القرن الـ19 عندما راحت روسيا تفتح للروم الأرثوذكس مدارس مجانية فى كل من فلسطين وسوريا ولبنان. وأوقفت الجمعية عملها بعد ثورة عام 1917، واستأنفته فى مطلع التسعينات من القرن العشرين، ونشطت الجمعية فى الفترة الأخيرة فى تقديم المساعدات إلى السوريين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب