بوابات وظيفية مع الدول العربية

  • زيارات : 66
  • بتاريخ : 2-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف مصدر عن عزم وزارة العمل التوسع في البوابات العربية الدولية المشتركة للتوظيف بعد أن وقعت اتفاقية مع الأردن أسفرت عن بوابة عمل مشتركة بين البلدين تشكل منصة تواصل مباشرة بين شركات القطاع الخاص في السعودية الراغبة في التعاقد مع موظفين من الأردن وبين الباحثين الأردنيين عن العمل في السعودية، وتعد هذه منصة العمل الدولية المشتركة الأولى التي يتم التوقيع عليها.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة بصدد التوقيع مع دول عربية أخرى من ضمن الدول التي يستهدفها القطاع الخاص بالفرص الوظيفية المتعاقد عليها من الخارج بما يحقق رفع كفاءة الموظفين القادمين للعمل في السعودية.

هدفان للبوابة المشتركة

وقال السفير السعودي في الأردن سامي الصالح لـ”مكة” إن البوابة المشتركة ستحقق لقطاع الأعمال السعودي غرضين أساسيين، إذ ستشكل همزة وصل مباشرة ودون وسائط بين طالبي العمل وبين الباحثين عن موظفين، بعيدا عن شركات التوظيف الوسيطة التي تستنزف الموظف وصاحب العمل ماليا على كل تعاقد تمنحه لقطاع الأعمال السعودي.

وأضاف:»البوابة المشتركة سترفع جودة العاملين في السعودية، إذ ستكون بوابة رسمية معتمدة يضع فيها الباحثون الأردنيون عن العمل في السعودية سيرهم الذاتية وفق تصنيف التخصصات وهو ما يتيح لكل قطاع أعمال يبحث عن التعاقد مع موظفين أردنيين مقارنة مئات السير الذاتية في التخصص الواحد، وبالتالي اختيار أفضل السير الذاتية والتواصل معها مباشرة للتعاقد، وبالتالي تحظى القطاعات الخاصة بالكفاءة العالية إلى جانب سرعة تبادل المعلومات بين الطرفين».

يذكر أن الاتفاقية فعلت من خلال زيارة وفد وزارة العمل السعودية إلى الأردن والتي عرض فيها الجانب السعودي تجربته في عدد من المجالات كتنظيم العمالة الأجنبية وضبطها وحماية الأجور وتحديد نطاقات للمنشآت الخاصة والتدريب والتوظيف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب