بلدي رفحاء يوافق على إيجاد موقع بديل لمستشفى رفحاء القديم مقابل التنازل

رفحاء اليوم . خاص

أقر المجلس البلدي بمحافظة رفحاء مجموعة من القرارات في جلسته الخامسة والتي عقدت بتاريخ 22 / 3 / 1433هـ  وكانت القرارات على النحو التالي:

أولا / وافق المجلس بالإجماع على تكليف البلدية بمخاطبة الأمانة بتعديل المواقف المعتمدة بالمخططات القائمة
( الشمال ــ الجميماء ) وضمها للأراضي المجاورة لعدم الاستفادة منها وتسبب في تشويه المخططات .
ثانياً / وافق المجلس بالإجماع على أن تقوم البلدية بمخاطبة الجهات المختصة بإزالة السيارات التي امام مبنى المرور ووضعها بالحجز المخصص وعدم بقاء السيارات مدة طويلة .
ثالثاً / قرر المجلس بالإجماع على دعوة مدير إدارة الشئون الفنية لاستيضاح بعض الملاحظات على مشروع الطريق الدولي .
رابعاً / وافق المجلس بالإجماع على إنشاء مجسم درب زبيدة على الطريق الدولي باتجاه الجبهان بحيث يكون على شكل يعكس أهمية هذا الموقع الأثري وإظهاره بالشكل المناسب .
خامساً / وافق المجلس بالإجماع على الطلب من وزارة الصحة التنازل عن موقع المستشفى القديم على الطريق الدولي وإيجاد موقع بديل .
سادساً / وافق المجلس بالإجماع على توزيع اراضي شبوك الاغنام الفضاء في المخطط القديم شريطة التعهد من قبل المستأجر على إخلاء الموقع متى ما تم الانتهاء من الموقع الجديد وعدم مطالبته باي تعويض .
سابعاً / وافق المجلس بالإجماع على مخاطبة الأمانة بحساب الارتدادات النظامية ضمن المخطط وعدم استقطاعها من ارض المواطن بالمخططات الجديدة الجاري اعتمادها
ثامناً / قرر المجلس لمعالجة قلة المهندسين بالشئون الفنية بالبلدية والذي لا يتناسب إطلاقا مع حجم المشاريع المعتمدة واقترح الحلول التالية :
1-الرفع للامانه بطلب التعاقد على الوظائف الشاغرة خاصةً المهندسين المدنيين .
2-استعجال طرح المشروع المدمج بالأمانة ومتابعة توقيعه والذي خصص للبلدية نسبة لابأس بها لحل مشكلة بلدية محافظة رفحاء .
3-مخاطبة الأمانة لندب بعض المهندسين المدنيين للعمل ببلدية رفحاء ولمدة ستة أشهر حتى انتهاء ترسية المشروع المدمج.
تاسعاً / وافق المجلس بالإجماع على وضع تصورات كاملة لموضوع أراضي الحرس الوطني الشرقي واقتراح أماكن بديلة والعمل على عرض الموضوع على المقام السامي سوءاً بالزيارة المباشرة أو عن طريق الوزير للحصول على تلك الأرض وتوزيعها على المواطنين خاصةً وأن مدينة رفحاء تعاني من نقص شديد للأراضي المعروضة وارتفاع أسعارها .
عاشراً / صوت المجلس على عدم الموافقة على موضوع ( برنامج زمني لتنفيذ قرارات المجلس ) وذلك نظراً لأن القرارات تتعذر تنفيذها من قبل البلدية لأسباب مختلفة .
أحدى عشر/ وافق المجلس بالإجماع على ضرورة حصر جميع المقاولين المتعثرين بتنفيذ المشاريع لدى بلدية رفحاء ورفع خطاب من قبل البلدية إلى الأمانة بطلب وضع قائمة سوداء للمقاولين المتعثرين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب