بلدية رفحاء تتراجع عن وظيفة ” عاملة نظافة ”

رفحاء . فهد المختاري

تراجعت بلدية محافظة رفحاء عن إعلانها توفر وظيفة شاغرة بمسمى “عاملة نظافة”، وعدلت مسماها بخطاب إعلاني آخر، بعدما تناقلت وسائل الاتصالات ومواقع الإنترنت تعبيرات لعدد من المواطنين عن دهشتهم واستغرابهم من حاجة البلدية لوظيفة “عاملة نظافة” نسائية واحدة، كما جاء في خطاب وإعلان بلدية رفحاء الأولى بتاريخ 17 شوال الماضي بتوقيع رئيس البلدية المهندس صالح الصغير، وهو نفسه الذي وقع على الإعلان الثاني بعد تعديل مسمى الوظيفة.
وعلمت “الوطن” من مصادرها أن تغيير الإعلان جاء بعد ملاحظة مسمى الوظيفة وإثارته للاستغراب، واختراق موقع البلدية ثلاث مرات خلال الأسبوع الماضي وهي فترة التقديم على الوظائف (رجال ونساء).
وأوضح رئيس بلدية رفحاء المهندس صالح الصغير لـ”الوطن” أن البلدية لا تنظر إلى مسمى الوظيفة بل تنظر إلى العمل المسند للموظفة وما تقتضيه المصلحة العامة، مؤكداً أن مسميات الوظائف من اختصاص وزارة الخدمة المدنية، فهي من تطلق المسميات وليس البلدية. ولم يجب على استفسار تغيير المسمى إلا بتأكيده على أن الإعلان الثاني هو الذي يعتد به.
وبالاستفسار عن طبيعة عمل الموظفات ومقر عملهن بعد تعيينهن، قال الصغير إن المبنى النسائي على وشك الانتهاء ويضم قسم المختبر وقسم صحة البيئة النسائي ومعزول تماماً عن مقر البلدية وله خصوصية تامة، مضيفاً أن عمل الموظفات السعوديات يتمثل في متابعة المشاغل والأسواق النسائية ومنازل الأسر المنتجة بالتنسيق مع الضمان الاجتماعي لزيارة منازل الأسر للكشف عن صحة الأطعمة المقدمة للزبائن وصرف الشهادات الصحية اللازمة.

تعليق واحد على: بلدية رفحاء تتراجع عن وظيفة ” عاملة نظافة ”

  1. 1
    متابع دائما

    هههههههههه يبون يوضفون اهل رفحاء عاملات نظافه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب