بغداد تفرج عن سعوديين قبل زيارة وفد من المملكة في 24 شعبان الجاري

  • زيارات : 358
  • بتاريخ : 22-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء . عبدالله الخدير (عرعر)

كشف مصدرٌ في وزارة العدل العراقية لـ»الشرق» أن الأخيرة أُبلِغَت أن الوفد السعودي المختص ببحث ملف السعوديين في السجون العراقية سيزور العراق في الـ24 من شهر شعبان الجاري. وأكد المصدر أن وزير العدل العراقي حسن الشمري، سيزور المملكة العربية السعودية مطلع الأسبوع المقبل للمشاركة في اجتماع وزراء العدل العرب، كاشفاً أنه ستكون هناك لقاءات على هامش الاجتماع تضم وزير العدل العراقي وبعض مسؤولي الجهات السعودية المختصة بملف السجناء.
في سياقٍ متصل، ذكر مصدرٌ في وزارة الخارجية العراقية أن هناك محاولات من قِبَل الوفد السعودي للتواصل مع وكيل وزارة الداخلية العراقي الأقدم عدنان الأسدي، للتأكيد على موعد الزيارة المبدئي وبرنامجها، موضحاً أن الوفد لم يحصل على تأشيرات لدخول العراق حتى الآن.
وعلمت «الشرق» من مصدر مسؤول مطّلع على ملف السعوديين في السجون العراقية أن اجتماعاً عُقِدَ أمس بين أعضاء الوفد السعودي الذي سيسافر إلى العراق. وبحسب المصدر، فإن وفداً يضم عائلات السجناء سيزور سجن سوسة في كردستان العراق خلال أقل من أسبوعين برفقة الهلال الأحمر السعودي، وستكون في استقبالهم البعثة الدولية للجنة الدولية للصليب الأحمر. وستتبع هذه الزيارة زيارة أخرى في ذات الأسبوع للوفد الرسمي المكلف بالملف، وتصحبه خمس من عائلات السجناء.
وأفاد مصدر بأن «السجناء وذويهم سيستمعون إلى أخبار مهمة قريباً»، دون أن يُفصح عنها، ورجحت «الشرق» بحسب مصادرها أن تتعلق هذه الأخبار بزيادة عدد السجناء السعوديين الذين سيتم إطلاق سراحهم على أن يتم ذلك قبل زيارة الوفد السعودي.
وكانت السلطات العراقية بدأت الأسبوعين الماضيين بترحيل عددٍ من السجناء السعوديين إلى سجن سوسة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب