بعد 32 عاماً … السماح بتدريس الرياضيات في الحصتين السادسة والسابعة

  • زيارات : 235
  • بتاريخ : 20-سبتمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : بعد ٣٢ عاما من المنع أعادت وزارة التربية والتعليم مادة الرياضيات إلى الحصة السابعة، وذلك وفقا للدليل التنظيمي والإجرائي لمدارس التعليم العام الذي صدر مؤخرا من الوزارة، وأفاد في الفقرة ١/١/٥ بتوزيع كافة المواد بما فيها مادة الرياضيات على الجدول من الحصة الأولى حتى الأخيرة.

وكشفت لـ(عكاظ) مصادر أن إدارات التربية والتعليم وجهت باعتماد تطبيق الدليل التنظيمي والإجرائي، بما فيه توزيع المواد على كافة الجدول ومنها الرياضيات، وكانت الوزارة قد أصدرت تعميما يوم 28/11/1403هـ أكدت فيه على ضرورة التقليل من إدراج مادة الرياضيات في الحصة السادسة ومنعها من الحصة السابعة، كونها تحتاج لمزيد من التركيز لدى الطلاب والطالبات.

وجاء تأكيد نائب وزير التربية والتعليم للبنين آنذاك الدكتور سعد المليص على منع تدريس الرياضيات في الحصة السابعة والتقليل في الحصة السادسة وفقا لتعميم سابق، وفي 5/5/1435هـ صدر تعميم من وكيل الوزاره للتعليم الدكتورة هيا العواد على نفس إطار التعاميم السابقة، ولكن مع مطلع العام الجديد أكد الدليل التنظيمي والإجرائي على عدم إلزام مدارس التعليم العام باستبعاد مادة الرياضيات من الحصة السابعة ومعاملتها كبقية المواد الدراسية الأخرى دون تمييز، ما أثار حفيظة الميدان التربوي ومعلمي ومعلمات الرياضيات كونها مادة تحتاج لتركيز كبير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب