بعد مصادرة 100 ألف عبوة عصائر والبان لنادك وزارة التجارة تشهر بالمخالفين في وسائل الإعلام

  • زيارات : 525
  • بتاريخ : 25-يوليو 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات

وزارة التجارة والصناعة صادرت أمس 100 ألف عبوة ما بين ألبان وعصائر من إنتاج شركة نادك، بسبب وضعها تواريخ إنتاج مستقبلية للمرة الثالثة رغم تحذير الوزارة لها سابقاً، ورفع قضية عليها، مؤكدة أنه تم حتى الآن رفع ثلاث قضايا على الشركة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، وأن ديوان المظالم سيصدر حكمه النهائي فيها الفترة المقبلة.

وأوضحت المصادر أن مصادرة العبوات تمت بعد الدخول إلى مستودعات الشركة، واتضاح وجود عبوات تحمل تواريخ مستقبلية، وهو ما اعتبرته المصادر مخالفا للأنظمة، وضد المستهلك، ويوجب العقوبة بالنظر إلى تكرارها من قبل الشركة.

وقالت المصادر «وضع تواريخ إنتاج مستقبلية فيه إيهام للمستهلك، وهذا الأمر مخالف وغير مقبول، واستقبلت الوزارة شكاوى من مستهلكين في الأيام الماضية وعملت على حلها من خلال إلزام الشركات بسحب تلك العبوات.

وبحسب الـ”الاقتصادية” فإن مصدر مسؤول في وزارة التجارة والصناعة أكد أمس الأول أن الوزارة تواصل التشهير بالمخالفات التجارية لعدد من المخالفين صدرت ضدهم أحكام قضائية، وأنها مستمرة في التشهير بالأحكام الصادرة من ديوان المظالم ضد عدد آخر من الشركات المخالفة، والتي تورطت في أعمال أضرت بالمستهلك، وأن التشهير سيجري خلال الأيام المقبلة عبر الصحف، وبالأسماء.

وشهرت الوزارة شهرت بثلاث شركات وهي: “الدانوب” لبيعها مواد غذائية منتهية الصلاحية، و”سالم بانعيم” للغش التجاري، و”العولقي” للغش التجاري أيضاً.

وقال المصدر إن القضايا التي سيتم التشهير بها تتمثل في: الغش التجاري، والتستر التجاري، والمغالاة في الأسعار، مبيناً أنه تم ضبطها في عدد من المناطق في السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب