بعد “البرماوية”.. معالجة أوضاع الجالية “البلوشية”

  • زيارات : 538
  • بتاريخ : 14-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تعكف لجنة مكونة من 5 جهات على دراسة أوضاع الجالية البلوشية في المملكة، وذلك عقب أن شارفت الجهات المختصة على إغلاق ملف “البرماوية”، ليكون التحرك الثاني من نوعه لمعالجة أوضاع الجاليات القديمة المستوطنة في البلاد.

وكشفت مصادر مطلعة عن تشكيل لجنة دائمة مخصصة لتصحيح أوضاع الجالية “البلوشية” شبيهة بلجنة “البرماوية”، تعمل على رصد الأسماء ومعرفة أعدادهم، مبينة في ذات الوقت أن “البلوش” متواجدون في المملكة بأعداد كبيرة وفي مناطق متعددة، الأمر الذي تحتاج بسببه اللجنة إلى وقت أطول.

وأشارت المصادر إلى أن هناك توصيات يتم تدوينها في اجتماعات ضمت أكثر من 5 جهات حكومية، معنية بالملف الخاص لمعرفة أوضاع “البلوش”، والعمل على تقديم أفضل المرئيات والنصائح اللازم اتباعها لتصحيح أوضاع أبناء هذه الجالية.

ورجحت المصادر، ألا يتم معاملة جالية “البلوش” كأبناء الجالية “البرماوية” لأسباب تعود لكثرتهم، مبينين أن الجهات المعنية بهذا الملف حريصة بدرجة عالية على تهيئة كافة السبل بما يتوافق مع أنظمة العمل في المملكة لتقديم خدمات تتناسب مع أبناء هذه الجالية.

وأكدت المصادر أن لجنة دراسة أوضاع الجالية “البرماوية” في المراحل النهائية من تعيين “معرف” بأبناء الجالية، بالإضافة إلى أن الانتساب للجالية زوراً لن يكون سهلاً لدقة العمل على هذا الملف، والملفات المشابهة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب