بعد الإساءة للإسلام.. أمر سامٍ بإيقاف التبادل التجاري مع هولندا

  • زيارات : 335
  • بتاريخ : 16-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد رجل الأعمال بدر الراجحي، صدور أمر من المقام السامي، يقضي بعدم تمكين الشركات الهولندية من تنفيذ المشاريع مستقبلا في المملكة، على خلفية الإساءة للإسلام والسعودية من قبل رئيس حزب الحرية الهولندي.

وأضاف “الراجحي” عبر تغريدة في حسابه بـ”تويتر”، أنه سيتم كذلك إيقاف جميع الزيارات المتبادلة للوفود التجارية بين المملكة وهولندا.

يأتي ذلك، في أعقاب خبر نشرته صحيفة محلية نقلاً عن مصادر، يفيد بأن مجلس الغرف السعودية تلقى إفادة بصدور أمر من المقام السامي، ينص على عدم تمكين الشركات الهولندية من المشاركة في تنفذ المشاريع المستقبلية في المملكة.

ويشمل أمر المنع المشاركة في تنفيذ المشاريع بشكل مباشر أو من الباطن، وتقليص حجم التأشيرات الصادرة ومدتها إلى أقصى حد ممكن لمصلحة الشركات والمستثمرين من هولندا، الذين لا يشاركون حالياً في مشاريع حيوية داخل السعودية.

وسيتم تعميم القرار في الفترة المقبلة على جميع الجهات المعنية داخل المملكة، ومنها الغرف التجارية ورجال الأعمال والشركات التجارية. وذكرت المصادر، أن بعض الغرف التي تم تبليغها بالقرار تجاوبت سريعاً مع الأمر السامي وأوقفت بعض تعاملاتها مع الشركات الهولندية.

تجدر الإشارة إلى أن هولندا واحدة من أهم عشرة شركاء تجاريين مع السعودية، وتضاعف حجم التجارة البينية منذ عام 2003م إلى ستة مليارات بحلول عام 2008م.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب