بعد اكتشافها حالتين.. السفارة السودانية تحذر السعوديين من استقدام مواطناتها للعمل “خادمات”

  • زيارات : 198
  • بتاريخ : 19-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وجّهت السفارة السودانية بالرياض تنبيهاً لعدد من مكاتب الاستقدام والأشخاص من استقدام سودانيات للمملكة تحت اسم “عاملة منزلية”، مؤكدة أن ذلك يخالف قوانين وزارة العمل السودانية التي تمنع عمل المرأة السودانية بمهنة “عاملة منزلية”.

وأوضحت السفارة في بيان لها أن معلومات وردت إليها عن تعرض سودانيتين تعملان مع أسر سعودية لمعاملة غير جيدة، متسائلة عن كيفية السماح لهما بالسفر للعمل كخادمتين منزليتين، رغم أن قوانين العمل السودانية لا تسمح بذلك.

ولفتت إلى إجرائها اتصالات مع أصحاب عمل العاملتين لإجراء التسوية الخاصة بترحيلهما والتي تتمثل في التزام السفارة بجميع المستحقات التي طالب بها أصحاب العمل، مشيرة إلى أنها استكملت المعلومات الأساسية حول مكاتب الاستقدام والأشخاص المتورطين في التغرير بالمواطنتين السودانيتين وستقوم باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع مثل هذه الظواهر التي لا تشبه قيم المجتمع السوداني.

وأكدت أنها باشرت بالفعل إجراء اتصالاتها مع وزارة الخارجية لترتيب لقاءات للسفير مع الجهات المعنية، لضمان عدم تكرار مثل هذه الظاهرة، موضحة أنها عبرت منذ العام 2011 عن سياسة السودان الواضحة ممثلة في وزارة العمل حول رفض السودان عمل المرأة السودانية في مهنة عاملة منزلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب