بطاقات ذكية للطالبات ممن لا يحملن «الهوية»

  • زيارات : 327
  • بتاريخ : 8-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يعكف المركز الوطني للقياس والتقويم في وزارة التعليم العالي حاليًا على مشروع «البطاقات الذكية» للطالبات اللاتي لا يحملن الهوية الوطنية من خلال (100) لجنة متخصصة لزيارة (3300) مدرسة بنات موزعة على مدن ومناطق المملكة.

وتواصل اللجان عملها حتى الخميس 5 صفر 1436هـ، تزامنًا مع عقد اختبار القدرات العامة للطالبات «الفترة الأولى» والتى تبدأ خلال الفترة 12-22 صفر 1436هـ، حسب المواعيد المحددة لكل طالب وطالبة فيما أصدر المركز خلال العام الدراسي الماضي 1435هـ قرابة 205 آلاف بطاقة ذكية للطالبات المتقدمات لاختبار القدرات العامة، وبلغ عدد اللجان المشاركة بالمشروع 76 لجنة في جميع انحاء المملكة.

وحث مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد الطلاب والطالبات على الاستفادة من موقع التهيئة والتدريب المجاني www.elearning.qiyas.sa، الذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى الطلاب والطالبات قبل دخولهم الاختبار، كاشفًا أن البرنامج يتضمن ثلاثة أنواع من التدريب، هي المفاهيم العلمية، والأمثلة التدريبية، إضافة إلى الاختبارات التجريبية. وأكد الرشيد على وجود فريق متكامل من إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام لخدمة الطلاب والطالبات، واستقبال جميع استفساراتهم وملاحظاتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب