برنامج لترميز الوفيات في المملكة بحسب التصنيف الدولي

  • زيارات : 191
  • بتاريخ : 16-أغسطس 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية في المدينة المنورة ممثلة بإدارة المعلومات والإحصاء بصحة المدينة عن تنظيمها سلسلة من الدورات التدريبية الإحصائية التخصصية لمنسوبي إدارات الإحصاء على مستوى المملكة الإثنين المقبل، وذلك ضمن استعدادات الإدارات الحكومية لموسم الحج لهذا العام 1434هـ.

وأوضح مدير إدارة المعلومات والإحصاء بصحة المدينة إبراهيم الردادي أن الدورات تهدف إلى رصد عدد المراجعين والمنومين والخدمات المقدمة لهم، مناقشة طرق تسجيل الوفيات، سرعة استخراج المؤشرات، استخراج التقارير اليومية ورصدها وعرضها آلياً وتحقيق مزيداً من الدقة، كيفية التعامل مع مؤشرات الإحصاء وتحقيق إحصاء بلا ورق، فضلاً عن اتخاذ القرارات السريعة في كل ما يخدم مصلحة العمل والمواطن، مبيناً أن الدورات تستمر مدة خمسة أيام، ويحاضر فيها نخبة من المتخصصين في مجال الإحصاء والمعلومات.

وأفاد بأن البرنامج يستهدف الأطباء من خلال تدريبهم على كيفية تكويد وترميز الوفيات بحسب تصنيفها الدولي، فنيي السجلات الطبية، موظفي الإحصاء، وموظفي البلاغات، مشيراً إلى أن المنطقة ستشهد خلال الأسبوع المقبل عدداً من الدورات استعداداً لموسم حج 1434هـ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب