برعاية مجموعة ” سعوديين في أمريكا ” المملكة تحقق مراكز عليا في دورة العاب الاولمبياد العالمية الخاصة ٢٠١٥

  • زيارات : 302
  • بتاريخ : 5-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . واشنطن . عبد الحميد العنزي : بتفاعل وحضور الطلبة المبتعثين المتطوعين تحت اشراف مجموعة سعوديون في امريكا، اختتمت مساء الأحد ٢ اغسطس منافسات دورة العاب اولمبياد الخاص ٢٠١٥ العالمية والتي انطلقت السبت ٢٥ يوليو في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، واحتضنت المنافسات أكثر من ٧٠٠٠ رياضي من ١٧٧ دولة منها ١٦ دولة عربية تنافست جميعها في ٢٥ رياضة أولمبية. وقد شاركت فيها المملكة العربية السعودية بـ ٢٤ لاعب من ذوي الإعاقة الذهنية في كرة السلة، ألعاب القوى، البوتشي، السباحة، تنس الطاولة، ورفع الاثقال وكان رصيد المنتخب السعودي ٢٣ ميدالية منها ٨ ذهبية و١٠ فضية و٥ ميداليات برونزية.

واوضح المهندس غسان جمل نائب رئيس مجموعة سعوديون في امريكا، ان مجموعة سعوديون في امريكا تواجدت منذ اللحظات الأولى ممثلة بالطلاب فيصل النمري وفهد النمري المبتعثين لمرحلة الدكتوراه في التربية الخاصة والمبتعث أحمد الجربوع لمساندة ودعم بعثة المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة. وقد قام الفريق وبدعم من المجموعة بالتنسيق مع ممثلي الاندية السعودية في مدينة لوس أنجلوس لدعم ومؤازرة بعثة المنتخب السعودي وذلك بالاعلان عن الحدث وتفاصيله والتوعية بأهمية دعم هذه الفئة الغالية، وقد تم نشر الاعلانات وتوزيع المطويات في أماكن تجمع المبتعثين السعوديون بالاضافة الى نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالأندية الطلابية. كما خصصت مجموعة اخرى من المبتعثين لحضور و تغطية حفل الافتتاح و المسابقات التي تشارك فيها المنتخبات السعودية. واضاف المهندس غسان ان مجموعة سعوديون في امريكا قدمت تغطية إعلامية مستمرة طيلة فترة المسابقة في جميع وسائل التواصل الخاصة بها والتي يتابعها الألاف من المبتعثين والمبتعثات كما تمت التغطية المباشرة عبر حساب saudiusa في سناب شات. ونوه المهندس غسان أن دعم مجموعة سعوديون في امريكا لبعثة الفريق مستمرة حتى بعد مغادرته اراضي الولايات المتحدة وذلك بتبني حملة في وسائل التواصل لتهنئة واستقبال الابطال في مطار الملك عبدالعزيز بجدة فجر يوم الخميس الموافق ٦ اغسطس على الخطوط الاماراتية.

واشار فهد النمري عضو فريق مجموعة سعوديون في امريكا المكلف بدعم بعثة المنتخب السعودي أنه وبرغم ضعف تغطية الاعلام السعودي لهذا الحدث المهم وعدم معرفتنا مسبقاً لموعد وصول بعثة المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة للولايات المتحدة الا ان المبتعثين السعوديين وبحماسهم وتجاوبهم السريع قدموا الدعم والتشجيع المتوقع منهم مما اسعد اعضاء وفد البعثة والذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم. كما أكد أخوه فيصل النمري عضو الفريق ان دعم وتشجيع هذه الفئة ورفع درجة وعي المجتمع بامكانياتهم كانت المحرك الاساسي للفريق والذي حقق هدفه بتعاون وحماس المبتعثين السعوديين المتعاونين مع الفريق وكذلك المتعاونين مع الجهة المنظمة للاولمبياد. وأشار فيصل أن قنصلية خادم الحرمين الشريفين في لوس أنجلوس أظهرت تعاونها مع جهود المبتعثين المتطوعين وأقامت حفل غداء لتكريم أعضاء بعثة المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة، وقد اشاد سعادة القنصل السعودي بانجازات الفريق من رياضيين ومدربين وادارة كما اشاد بجهود الطلبة المبتعثين الذين رافقوا البعثة وقدموا لهم الدعم والتشجيع وقدم سعادته خطابات الشكر لاعضاء البعثة والمتطوعين. واضاف فيصل النمري انه تم تقديم شهادات فخر لأبطال الفريق السعودي مقدمة من مجموعة سعوديون في أمريكا وختم النمري حديثه بتقديم الشكر للدعم المقدم من مجموعة سعوديون في امريكا وتقديره الخاص لجهود المهندس غسان جمل نائب رئيس المجموعة وجهود الدكتور عبدالله العمري رئيس إدارة الشبكات الاجتماعية في المجموعة . وفي محاولة لرصد مشاعر الطلبة المبتعثين المشاركين في جهود دعم وتشجيع بعثة المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة خلال ايام البطولة، أكد المبتعث أحمد الشمراني – رئيس النادي السعودي بجامعة جنوب كاليفورنيا أن المشاركة في دعم الوحدة و اللحمة الوطنية التي يتحلى بها الطلاب و المواطنين السعوديين في الولايات المتحدة الأمريكية ظهرت جلياً في التنسيق و الحضور لهذا المحفل الرياضي، وأن السعادة الغامرة على محيا الرياضيين كانت ظاهرة للجميع وهي أكبر تكريم لنا كسعوديين. واضاف المبتعث فراس السلطان – رئيس جمعية الطلبة السعودين في فوليرتون أن سعادتنا بالمشاركة والتعاون مع الأندية الطلابية بالمنطقة لدعم فريقنا السعودي لاتقل عن سعادة النجوم الذين حققوا البطولة والمراكز الأولى وهذا ما أشار اليه المبتعث فهد المطيري رئيس رابطة الطلبة السعوديين في جامعة وودبيري حيث أكد أن انجازات المنتخب السعودي تعتبر إنجاز لنا كسعوديين وهي الدافع وراء المساهمة والتعاون لرفع اسم المملكة في المحافل الدولية. وفي الختام، تأمل المبتعث أحمد العبدرب النبي – نائب رئيس النادي السعودي بجامعة لوما ليندا ان يكون الدعم والتشجيع الذي أظهره الطلاب السعوديين لهذه الفئة الرياضية نموذج يحتذي به جميع الطلاب السعوديين المبتعثين في ارجاء المعمورة لتشجيع أي فئة سعودية تشارك في بطولات عالمية بالقرب من مقر دراستهم.

٢٣ ميدالية منها ٨ ذهبية و١٠ فضية و٥ ميداليات برونزية على النحو التالي:

الميدالية الذهبية والفضية في العاب القوى للاعب فارس غروي

الميدالية الذهبية والفضية في العاب القوى للاعب ثامر عبدالمحسن أحمد

الميدالية الذهبية والفضية في السباحة للاعب فيصل القصيبي

الميدالية الذهبية والبرونزية في السباحة للاعب عبدالرحمن اليافعي

الميدالية الذهبية والبرونزية في السباحة للاعب عبدالله الغامدي

الميدالية الذهبية والبرونزية في رفع الاثقال للاعب قاسم البطيان

الميدالية الذهبية في تنس الطاولة للاعب أحمد الفادن

الميدالية الذهبية في تنس الطاولة للاعب عبدالمحسن الرشيد

اربعة ميداليات فضية في رفع الاثقال للاعب حسين البطيان

الميدالية الفضية في العاب القوى للاعب عبدالسلام السحيباني

الميدالية الفضية في العاب القوى للاعب زياد الهويش

الميدالية البرونزية في البوتشي للاعب صالح الغتم

الميدالية الفضية لمنتخب تنس الطاولة

الميدالية البرونزية لمنتخب كرة السلة

  1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15

   

       

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب