برشلونة يجتاح الريال بثلاثية

مدريد – رويترز:

    حسم برشلونة مواجهة الكلاسيكو أمام غريمة التقليدي ريال مدريد بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم مساء السبت على استاد سنتياغو برنابيو في مدريد.

وأكد برشلونة بقيادة مديره الفني جوسيب جوارديولا أنه الأفضل في العالم بعدما نجح مجددا في التغلب على فريق ريال مدريد بقيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو الذي فشل حتى الآن في حل طلاسم الفريق الكتالوني في الدوري الأسباني. وحافظ جوارديولا على سجله خاليا من الهزائم أمام الريال منذ أن تولى تدريب برشلونة في عام 2008.

وجاءت البداية صاروخية، إذ افتتح ريال التسجيل منذ الثانية 22 عبر بنزيمة اثر خطأ فادح من الحارس فيكتور فالديز الذي اخفق في لعب الكرة رغم غياب الضغط فأهداها للأرجنتيني انخيل دي ماريا الذي مررها لاوزيل فسددها الأخير لكنها ارتدت من سيرجيو بوسكيتس ووجدت طريقها إلى بنزيمة الذي تابعها “طائرة” من مسافة قريبة جدا في شباك النادي الكاتالوني، مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم.

وكاد أن يكون رد النادي الملكي مثمرا عندما مرر بنزيمة الكرة لرونالدو الذي حاول أن يضعها في الزاوية اليسرى العليا لمرمى كاسياس لكنه سددها خارج الخشبات الثلاث (25)، لكن الهدف جاء من الجهة المقابلة عبر اليكسيس سانشيز الذي وصلته الكرة من ميسي فتوغل بها في الجهة اليمنى قبل أن يتخلص من مضايقة ثنائي الدفاع البرتغالي بيبي وفابيو كوانتراو ثم يسددها أرضية من حدود المنطقة تقريبا إلى يمين كاسياس (30) مسجلا هدفه الخامس هذا الموسم.

وفي بداية الشوط الثاني كان الريال قريبا من استعادة التقدم من ركلة حرة لرونالدو لكن فالديز أنقذ فريقه (49)، ثم جاء الرد الكاتالوني مثمرا حيث تمكن رجال غوارديولا من التقدم في الدقيقة 54 من كرة سددها تشافي “طائرة” من خارج المنطقة فتحولت من المدافع البرازيلي مارسيلو وخدعت حارسه كاسياس.

ودفع ريال ثمن هذه الفرصة سريعا لان برشلونة عزز تقدمه بهدف ثالث جاء عبر فابريغاس الذي سبق كوانتراو إلى الكرة القادمة من عرضية للبرازيلي دانيال الفيش وأودعها برأسه “سابحا” في شباك كاسياس (66)، مسجلا هدفه العاشر مع فريق بداياته منذ عودته إليه الصيف الماضي من ارسنال الانجليزي.

وحاول ريال أن يعود إلى أجواء اللقاء فضغط وحصل على بعض الفرص لكنه لم ينجح في ترجمتها وكاد أن يدفع الثمن مجددا لولا تألق كاسياس في وجه انييستا (86).

وبهذه النتيجة تساوى برشلونة مع ريال مدريد في صدارة الترتيب برصيد 37 نقطة لكل منهما لكن برشلونة لعب 16 مباراة بينما خاض ريال مدريد 15 مباراة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب