برامج أمنية لمكافحة السحر والشعوذة

  • زيارات : 126
  • بتاريخ : 18-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تدرس وزارة الداخلية ممثلة في مركز أبحاث مكافحة الجريمة بمشاركة ثلاث وزارات وتسع جهات حكومية، وضع برامج أمنية متكاملة لمكافحة قضايا السحر والشعوذة والحد منها.

وناقش هذا الأمر 12 متخصصا من هذه الوزارات والجهات الحكومية عبر ورشة عمل بعنوان (السحر والشعوذة) عقدها مركز أبحاث مكافحة الجريمة بوزارة الداخلية أمس الأول في مقر نادي ضباط قوى الأمن بالرياض، لتقديم مقترحات وتوصيات عملية تساعد على وضع هذه البرامج.

افتتح الورشة أمين مركز أبحاث مكافحة الجريمة الدكتور عبدالمحسن بن محمد الرشود، بحضور ومشاركة العديد من القطاعات المعنية بموضوع الورشة، وقام بإعداد الدراسة الدكتور ربيع بن طاحوس القحطاني والدكتور نايف بن فهد المقاطي. وانتهت الورشة التي شارك فيها العديد من الأساتذة والباحثين، ومديري الإدارات بالمركز، إلى العديد من التوصيات العملية التي يؤمل أن تساهم في مكافحة مثل هذه الجرائم.

يذكر أن الوزارات المشاركة في الورشة هي (العدل، الشؤون الاجتماعية، الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد)، إضافة إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الأمن العام، البحث الجنائي، شرطة منطقة الرياض، شرطة المنطقة الشرقية، شرطة منطقة مكة المكرمة، شرطة منطقة المدينة المنورة، وكالة وزارة الداخلية لشؤون الحقوق، وهيئة التحقيق والادعاء العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب