براءة مواطن من تهمة قتل والده بعد قضائه عاما ونصف بالسجن

  • زيارات : 348
  • بتاريخ : 10-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدرت المحكمة الجزئية بمحافظة جدة اليوم (الاثنين) حكماً ببراءة المواطن صالح شاعي العتيبي من تهمة قتل والده المسنّ، الذي قُتل قبل نحو ثماني سنوات برصاصتين أثناء انتظاره خروج ابنته من مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم على طريق الحرمين بمحافظة جدة.

وكانت الجريمة قد وقعت في شهر سفر من العام 1428هـ، واكتنفها غموض كبير، حيث سرق الجاني سيارة المجني عليه التي عُثر عليها لاحقاً، وكشفت التحريات صورة للمشتبه به الذي رصدته كاميرا أحد أجهزة الصرف الآلي خلال محاولته السحب ببطاقة القتيل.

وقال عمر الجهني محامي صالح إنه “بعد مرور عام ونصف العام على سجن موكلي وتوجيه الاتهام له بقتل والده، وبعد جلسات عدة وفي جلسة اليوم تم تقديم الدفوع، وطلب القاضي بينة من الادعاء العام بعد أن علم أن ما قُدم من دفوع توضح أن موكلي بريء.”

وأضاف: “الاتهام لم يكن مقنعاً لعدم وجود أدلة أو شهود أو قرائن، ليكتفي الادعاء العام بما قدم من أدلة لا تدين موكلي، وبعد دراسة القضية من القضاء صدر حكم ببراءة العتيبي وإسدال الستار على القضية بعد معاناة موكلي طوال الفترة الماضية.”

ولفت إلى أنه سيرفع دعوى يطالب فيها بالكشف عن الجاني الحقيقي، وبتعويض موكله عن سمعته وعن فترة السجن التي أضعفته وأتعبته معنوياً ونفسياً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب