بدء مطابقة بيانات 19 ألف خريجة من الكليات المتوسطة الأحد المقبل

  • زيارات : 408
  • بتاريخ : 21-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تبدأ وزارة الخدمة المدنية يوم الأحد المقبل في مطابقة بيانات أكثر من 19 ألف خريجة من المتقدمات لحصر خريجات الكليات المتوسطة (سنتان بعد الثانوية) والذي يستمر حتى 18/01/1435هـ.

وأوضحت الوزارة أنها ستعلن توزيع مواعيد المراجعة لفروعها ومكاتبها بعد إجازة العيد إن شاء الله.

وكشفت مصادر عن قرب انتهاء ملف توظيف خريجات الكليات المتوسطة اللاتي تجاوز عددهن 19 ألف خريجة، ممن هن لسن على رأس العمل أو يشغلن مراتب أقل من المرتبة الخامسة حسب سلم رواتب الموظفين العام أو ما يعادلها، والذي استمر لنحو 20 عاما منذ العام 1414هـ.

وقالت المصادر إن 3 وزارات التربية، الخدمة المدنية والمالية توصلت إلى مسودة صيغة محددة لتعيين الخريجات على الوظائف الإدارية بوزارة التربية والتعليم بدرجة محددة بعد أن تم حصرهن في ذي القعدة الماضي, مشيرة إلى استبعاد تدريسهن حتى ولو في المرحلة الابتدائية.

وأوضحت المصادر أن الوظائف التعليمية تحق لخريجات الكلية المتوسطة بعد إكمالهن مرحلة البكالوريوس الذي سيكون متاحا لهن دراسته بعد التوظيف.

وكانت وزارة الخدمة المدنية قد دعت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم خريجات الكليات المتوسطة إلى الدخول على موقع الخدمة المدنية على شبكة الانترنت في ذي القعدة الماضي لإضافة البيانات المطلوبة في نموذج حصر خريجات الكليات المتوسطة، وذلك بناء على توصية اللجنة المكلفة بدراسة استيعابهن، مشددة على أن الخريجات اللاتي لم يتقدمن خلال فترة الحصر لن يحق لهن المطالبة بشمولهن بالدراسة من قبل اللجنة المكلفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب