بدء فعاليات التمرين العسكري : الأسد المتأهب 2015

رفحاء اليوم . متابعات : بدأت في ميادين التدريب العسكري في الأردن اليوم فعاليات تمرين “الأسد المتأهب 2015” بمشاركة عشرة آلاف عسكري من 18 دولة عربية وأجنبية من بينها المملكة العربية السعودية .

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الأركان الأردنية أن تمرين الأسد المتأهب 2015 يهدف إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الدول المشاركة ، وبناء قدراتها وتعزيز جاهزيتها وتمكينها من إدارة مختلف الأزمات والتعامل معها .

ويشارك في التمرين الذي يستمر حتى التاسع عشر من مايو الحالي كل من المملكة العربية السعودية و قطر والكويت والبحرين والعراق والإمارات العربية المتحدة ومصر ولبنان والأردن ، إضافة إلى بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وباكستان والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبلجيكا وبولندا واستراليا ، وقيادة حلف الناتو .

وعلى صعيد التحضيرات لهذا التمرين ، التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية الفريق أول مشعل الزبن أمس مع مدير التمارين والتدريب بالقيادة المركزية الأمريكية اللواء ريك ماتسونحيث حيث تم استعراض كافة الترتيبات والتحضيرات المتعلقة بهذا التمرين ” 2015″ وفعالياته الهادفة إلى رفع كفاءة الضباط وضباط الصف، وكافة وحدات المناورة والإسناد وزيادة التمارين المشتركة للتعامل مع كافة التهديدات وعمليات مكافحة الإرهاب والاتصالات الاستراتيجية وإدارة الأزمات وإعداد الدول .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب