بدء التسجيل في وظائف برتبة «وكيل رقيب» في «السجون»

  • زيارات : 383
  • بتاريخ : 23-ديسمبر 2011
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . الرياض

أعلنت المديرية العامة للسجون عن بدء التسجيل لحملة شهادات الدبلوم في الأقسام العلمية والنظرية للالتحاق بالخدمة العسكرية بالسجون برتبة «وكيل رقيب»، لمدة أسبوع اعتباراً من اليوم السبت 29 /1 /1433هـ، وذلك عبر الموقع الإلكتروني  www.pgd.gov.sa.

وأوضحت أن التخصصات المتاحة للتسجيل تشمل القوى والآلات الكهربائية، الآلات والمعدات الكهربائية، الإلكترونيات الصناعية والتحكّم، والدعم فني، والبرمجيات، وتقنية المحركات والمركبات، وتقنية التكييف والتبريد، والمحاسبة، والإدارة المكتبية، والتسويق، والتغذية، والتصوير الفوتوغرافي.

واشترطت المديرية أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن تكون شهادة الدبلوم معترف بها من وزارة التعليم العالي، منوّهة بضرورة معادلة جميع الشهادات الممنوحة خارج المملكة من وزارة التعليم العالي، كما يفضّل إجادة اللغة الإنكليزية مع ضرورة إرفاق شهادة بذلك مصدقة من الجهة الصادرة منها. كما اشترطت المديرية على المتقدمين القدرة على التكيّف مع متطلبات الوظيفة ومكانها، وعدم إشغال المراجع بأي شكل من الأشكال بطلبات النقل أو الإلحاق في الأعوام الخمس الأولى على الأقل، مشدّدة على أن المطالبة بذلك أو دخول التوسّط مخالفة للتعليمات.

وأضافت: «يجب ألا يكون المتقدم مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب من الأسباب، وألا يقل طوله عن 168 سم، وأن يكون وزنه متناسباً مع طوله بحسب اللائحة الطبية للخدمة العسكرية، وألا يقل عمره عن 17 عاماً ولا يزيد عن ثلاثين عاماً، كما يجب ألا يكون موظفاً في أي جهة حكومية أو سبق له العمل على نظام الخدمة العسكرية، وألا يكون متزوجاً من أجنبية، والالتزام التام بصحة المعلومات المقدمة في سجل القبول ويستبعد من يخالف ذلك، وأن يجتاز المتقدم اختبارات القبول والتخصص والمقابلة الشخصية.

ونوهت المديرية للمتقدمين من حملة الدبلوم لمدة عامين ونصف أو ثلاثة أعوام ممن سبق لهم الدخول إلى الموقع الإلكتروني وإدخال بياناتهم بعدم الدخول مرة أخرى، مشيرة إلى أن بيانات المتقدمين المدخلة مسبقاً موجودة على الرابط وسيتم استدعاؤهم بعد الانتهاء من الإجراءات الأولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب