بدء التسجيل في البرنامج المنتهي بالتوظيف بـ”الأحوال المدنية” الأحد القادم

  • زيارات : 451
  • بتاريخ : 24-سبتمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . أحمد العنزي

أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن بدء التسجيل في البرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف، اعتباراً من الأحد القادم الساعة العاشرة صباحاً، وحتى يوم الخميس 20/ 11/ 1434 الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، وذلك عن طريق موقع البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية.
ويستقطب البرنامج المنتهي بالتوظيف حملة البكالوريوس من الرجال والنساء، وتشمل التخصصات التالية: “الإدارة العامة، الأنظمة أو الحقوق، العلاقات العامة، العلوم السياسية، علم النفس، خدمة اجتماعية وعلم اجتماع”.
واشترطت الوكالة لشغل الوظائف أن يكون المتقدِّم سعودي الأصل والمنشأ والولادة وكذلك والداه وزوجته، ويستثني من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة بالخارج، وأن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلَّة بالشرف والأمانة، وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات والمعاهد العسكرية، وأن يكون مؤهل المتقدم حاصلاً عليه من جهة معترف بها.
ومن بين الشروط أيضاً ألا يكون المتقدم متزوجاً من غير سعودية أو المتقدمة متزوجة من غير سعودي الأصل، مع استمرار تحقُّق هذا الشرط طوال مدة خدمته بالوزارة، وأن يكون المتقدِّم حاصلاً على الدرجة الجامعية وبتقدير لا يقل عن (جيد) في أحد التخصصات التالية: “الإدارة العامة، الأنظمة أو الحقوق، العلاقات العامة، العلوم السياسية، علم النفس، خدمة اجتماعية، علم اجتماع”، وأن يجتاز اختبار القبول والمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة، وألا يقل عمر المتقدم عن 20 عاماً ولا يزيد على 35 عاماً حسب بطاقة الهوية الوطنية عند تقديم الطلب.
وأهابت الوكالة بالمتقدمين والمتقدمات تحري الدقة في إدخال البيانات، وسيتم استبعاد كل من يسجِّل بيانات غير صحيحة أو غير مطابقة للشروط المطلوبة أو في حالة تكرار إدخال البيانات.
وأكدت الوكالة أن مدة الدراسة بالبرنامج فصلان دراسيان، وأن شهادة البكالوريوس هي أساس القبول، وسيتم الإعلان عن المقبولين مبدئياً عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، ولن تقبل المراجعة للأحوال المدنية قبل الإعلان عن المقبولين، ولن يُنظر في أي طلب تم إرساله خارج وقت التسجيل المعلن عنه.
ونوَّهت الوكالة بالمتقدمين والمتقدمات اختيار أول ثلاث رغبات للمدن التي يرغب التعيين فيها بعد التوظيف، في حال توفُّر ذلك، وللوكالة كامل الحق في تعيين المتقدم في أي منطقة حسب الاحتياج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب