بدء الاختبار التحصيلي لطلاب المرحلة الثانوية.. غداً

  • زيارات : 81
  • بتاريخ : 5-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يعقد المركز الوطني للقياس والتقويم، غداً السبت، اختبار التحصيل الدراسي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية.

وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم الرشيد، أن الاختبار سيُعقد من خلال (171) مقراً للطلاب والطالبات؛ موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة, ويستمر حتى يوم الأربعاء 23 شعبان؛ حسب تسجيل المستفيدين للمواعيد.
 
وأشار “الرشيد” إلى أن المركز أتاح التدريب الإلكتروني, الذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى المختبرين قبل دخولهم الاختبار الفعلي، ويعتبر من العوامل المساعدة في أداء الطالب والطالبة في الاختبار، ويساعد في التهيئة المُثلى لدخول الاختبارات المعيارية، وتجسير الفجوة، وكيفية التعامل مع الاختبار؛ وذلك عبر موقع التهيئة والتدريب على الرابط: http://elearning.qiyas.sa/.
 
وبيّن: “المركز يقدّم عدداً من الاختبارات عبر الحاسب الآلي, والتي تتميز بالخدمة التقنية المميزة، وعدم التقيد بمواعيد محددة لعقد الاختبار، كما أنها تُعقد على مدار العام؛ مما يعني مزيداً من المرونة لأوقات الاختبار، والتقليل من الضغط النفسي والانتظار الطويل لدخول الاختبار, إضافة إلى ذلك زيادة في درجة الأمان والسرية اللازمة للاختبارات، والتحقق من شخصية المختبرين، ورفع وتيرة الجودة؛ من خلال استخدام أنظمة إلكترونية مشفّرة، ومدة إعلان للنتائج في فترة سريعة؛ مشيراً إلى أن طريقة التسجيل في اختبارات الحاسب لا تختلف آلية التسجيل فيها عن المتبَع في الاختبارات الحالية, عبر ملف المستفيد”.
 
يُذكر أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويجيب على الاستفسارات، من خلال مراكز الاتصال على الرقم 4909090-011 للمستفيدين، وللمستفيدات على الرقم 920001170, وعبر شبكات التواصل الاجتماعية @QiyasOnline, وعن طريق موقع المركز: www.qiyas.org.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب