بدء استقبال طلبات الإقامة الدائمة للأجنبيات أمهات السعوديين

  • زيارات : 238
  • بتاريخ : 12-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : إنفاذا لقرار مجلس الوزراء بمنح أم الأبناء السعوديين غير السعودية إقامة دائمة في المملكة دون كفيل، بدأت المديرية العامة للجوازات في استقبال طلبات المقيمات ممن لهن أبناء سعوديون لمنحهن الإقامة وفقا لما قضى به القرار، على أن تتحمل الدولة رسوم إقامتهن.

وقال الناطق الإعلامي للمديرية العامة للجوازات بالمملكة المقدم أحمد اللحيدان إن من تتقدم من المقيمات للجوازات للحصول على إقامة بدون صاحب عمل (كفيل) سواء كانت متزوجة أو مطلقة أو أرملة، يشترط عليها أن تثبت أنها تزوجت من مواطن زواجا نظاميا وأنجبت منه أبناء (ذكورا أو إناثا)، وتتولى إدارة الجوازات رفع تلك الطليات للمديرية العامة في الرياض لإصدار إقامة لها لمدة خمس سنوات مجانا، مبينا أنه لا يشترط بلوغ الابن او الابنة سنا محددة، كما لا يشترط أن تكون المرأة الأجنبية طالبة الإقامة على ذمة المواطن حيث تمنح المطلقة والأرملة إقامة دائمة بدون كفالة وتحدث البيانات كل 5 سنوات.

وأوضح المقدم اللحيدان أن المديرية العامة للجوازات تتولى هذه المهمة وتستقبل الطلبات من الفروع في الوقت الراهن على أن يتم لاحقا إصدار تلك الإقامات من قبل فروع الجوازات في المناطق.

وكان مجلس الوزراء قد أقر سابقا منح والدة الأبناء السعوديين (غير السعودية) إقامة دائمة في المملكة دون كفيل، وتتحمل الدولة رسوم إقامتها، ويسمح لها بالعمل لدى الغير في القطاع الخاص، وتحسب ضمن نسب السعودة، فضلا عن معاملتها معاملة السعودية من حيث الدراسة في التعليم العام والجامعات والعلاج في المستشفيات الحكومية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب