بالفيديو . . الأهلي ينتزع الصدارة والهلال يعود للمنافسة

رفحاء اليوم . متابعات

انتزع الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي صدارة المجموعة الثالثة بعد أن حوّل تأخره بهدف أمام مضيفه النصر الإماراتي إلى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد آل مكتوم في دبي ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا.
وسجل هدفي الأهلي المهاجم العماني عماد الحوسني (17 و37)، بينما سجل هدف النصر الإماراتي الياباني تاكايوكي (13).
والفوز هو الثاني على التوالي للفريق الأهلاوي، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول، متفوقا بفارق 3 نقاط على سباهان الإيراني، الذي تراجع إلى المركز الثاني بخسارته من الغرافة القطري (1/3) أمس، ليحتل الأخير المركز الثالث بـ3 نقاط، ويقبع النصر في قاع الترتيب دون نقاط.

وبدأت المباراة قوية من الفريقين، خصوصا من جانب النصر الإماراتي، الذي وضع الأهلي تحت ضغط الهجمات المتواصلة، لينجح الياباني تاكايوكي، في تسجيل أول أهداف المباراة من ركلة زاوية لم يتعامل معها الدفاع الأهلاوي بالشكل الأمثل، ليسددها قوية، سكنت مرمى عبدالله المعيوف، لكن الأهلي تمكّن من تعديل النتيجة عبر المهاجم العماني عماد الحوسني، من عكسية منصور الحربي، التي لم يجد صعوبة في وضعها في المرمى الإماراتي، وشكلت الدقيقة (31) منعطفا مهما في المباراة حينما طرد الحكم البرازيلي ليوناردو ليما، بالبطاقة الحمراء، ما رجّح كفة الفريق الأهلاوي، الذي أضاف الهدف الثاني إثر كرة رأسية من البرازيلي فيكتور سيموس.

وحاول النصر انتزاع نقطة على الأقل في الدقائق المتبقية من اللقاء، ولكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للفريق الضيف، وضعه في الصدارة.
واستعاد الهلالُ توازنَه بفوز مهم على ضيفه الريان القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف على استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن منافسات المجموعة الرابعة من المسابقة، وجاءت أهداف الهلال عن طريق المهاجم ياسر القحطاني (57 و74) ومحمد الشلهوب (87)، وللريان حامد إسماعيل (86). وبالنتيجة رفع الهلال رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث متخلفاً بفارق نقطة عن الاستقلال الإيراني الذي فاز على العين الإماراتي (2/0) ليتراجع الأخير للمركز الثاني، والريان إلى المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وبدأت المباراة حذرة من الفريقين، وإن كان الهلال الأفضل حالاً، وشنَّ عديداً من الهجمات الخطرة دون أن يتمكَّن من فك شفرة الدفاع القطري، وفي الشوط الثاني كشَّر الفريق الهلالي عن أنيابه ليخطفَ المهاجم ياسر القحطاني أول أهداف المباراة، ومن ثم أضاف الهدف الثاني، وقلص إسماعيل حامد النتيجة بتسجيله هدف الريان الوحيد، قبل أن يقضى محمد الشلهوب على آمال الريان بتسجيله الهدف الثالث الذي انتهت عليه المباراة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب