بالصور . . نائب أمير حائل يكرم المنظمين والرعاة لمهرجان الصحراء

  • زيارات : 614
  • بتاريخ : 23-يناير 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع (حائل)

أكد الأمير عبد العزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس مجلس التنمية السياحي أن منطقة حائل حاضرة بقوة لتقدم ما لديها من مخزون ثقافي كبير من خلال مهرجان الصحراء الدولي وقال”ما تحويه المملكة العربية السعودية من ارث ومخزون ثقافي كبير وحائل تقدم جزء بسيط منه من خلال المهرجان”.

وأكد خلال جولته عصر أمس على فعاليات مهرجان الصحراء الدولي أن اولمبياد الصحراء الذي سينطلق قريبا في حائل بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار يأتي لإيجاد اكبر حقيبة تقدم من رياضات الصحراء وندعوا الجميع للمشاركة فيه من جميع دول العالم ليكون مرادف لمهرجان الصحراء الدولي.

ودعا نائب أمير منطقة حائل جميع من يرغب الاطلاع والاستكشاف في حياة الصحراء للقدوم لمنطقة حائل لاستكشاف الحياة الصحراوية والمتعة التي تحتويها تفاصيل تلك الحياة.

وأشار الأمير عبد العزيز بن سعد خلال حديثه إلى أن حائل ينتظرها عمل مضاعف للوصول لأهداف المهرجان مؤكدا أن أول أهداف المهرجان هو استفادة الأسر المنتجة في المنطقة منه وتوفيره لأكثر من 270 فرصة عمل للنساء المنطقة خلال فترة إقامته وأضاف”هذه هي الفائدة الحقيقية من المهرجان لضرورة انعكاسه على حائل وأهالي المنطقة بشكل ايجابي وان لم يحقق مثل هذه الآثار فمع الأيام سيتلاشى.

وقدم شكره وتقديره لكافة القطاعات والرعاة والمشاركين بالمهرجان وخص أمانة منطقة وقال”قدمت أمانة منطقة حائل والهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل عمل متكامل نقف إمامه بكثير من الإعجاب”.

من جهته أكد المهندس إبراهيم أبو رأس أمين منطقة حائل أن حائل تعيش نهضة شاملة في كل المجالات بدعم من أمير المنطقة وسمو نائبه مشيرا إلى أن السياحة تعد احد أهم روافد الاقتصاد الوطني في بلادنا وقال”حائل الإنسان والمكان نموذج يحتذي به على مر العصور كونت موروثا إنسانيا وعمرانيا يستحق من الحرص عليه وإظهاره بما يليق ومستوى هذا الحدث الغني.

وأضاف”لهذا تأتي مبادرات المنطقة المتعددة في المجال السياحي التي أصبحت محل أنظار كافة المهتمين في المجال السياحي ومحل تقدير المواطنين الذين يحرصون على التواجد في كل الفعاليات السياحية بالمنطقة وما هذا المهرجان ألا جزء منها فهو يؤكد على أهمية وتعدد الفوائد من إقامة مثل هذه المهرجانات التي تحقق العديد من الأهداف ومنها تحقيق الفرص الوظيفية المؤقتة وإيجاد دخل للأسر المنتجة إضافة للعائد الاقتصادي لقطاعات الإيواء والأسواق التجارية ومراكز الترفية وقطاع الخدمات بالمنطقة.

وأشار أمين منطقة حائل أن عمل هيئة السياحة في حائل كان له السبق في تنمية الفعاليات السياحية بالمنطقة وكان جهاز السياحة بالمنطقة ورشة عمل دائمة على مدار العام يستلهمون الأفكار والرؤى من تجارب دولية ومحلية ويقوم على تطبيقها في حائل بشراكة فاعلة.

وتجول الامير عبدالعزيز بن سعد نائب امير منطقة حائل نائب رئيس مجلس التنمية السياحي على فعاليات نصب وتحجير السيارات الشبابية وتتويج الفائزين بالمراكز الاولى واستقبلته فرقة الشرقية والجوف و جدة ونجران بعروض للالون الشعبية التي تشتهر بها عند مدخل الفعاليات المصاحبة قبل ان يتجول سموه على مخيم جامعة حائل وهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومعرض الامانة ومضيف الامانة ومضيف ومشتل الزراعة ومخيم الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد وفعالية القطين حياة البادية وفعالية المزرعة واستديوا التلفزيون وعرض ملحمة حاتم الطائي التاريخية ومخيم الرعاة والادارات الحكومية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب