بالصور مطار منطقة الجوف يستقبل أول رحلة دولية من مطار الشارقة

رفحاء اليوم . واس

استقبل مطار منطقة الجوف بمدينة سكاكا مساء اليوم أول رحلة دولية مجدولة قادمة من الشارقة تابعة للخطوط ” العربية ” .
وكان في استقبالها وكيل إمارة منطقة الجوف أحمد بن عبدالله آل الشيخ ووكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية المهندس عبد العزيز بن أحمد الموسى ومدير عام العمليات للمطارات الداخلية عبدالباسط السلفي ومدير مطار الجوف عبدالمحسن المضيان والمدير العام لطيران العربية موسى عبدالله وعدد من المسئولين بالمنطقة .
وفور وصول الطائرة استقبلت بالبروتكول الدولي ” مرور الطائرة تحت المقص المائي ” ، وعند نزول الركاب استقبل وكيل إمارة الجوف المسافرين بالورود مرحبا بقدومهم للمنطقة .
ثم تبادل آل الشيخ ومدير العربية للطيران الدروع التذكارية بهذه المناسبة .
وأوضح وكيل إمارة الجوف في تصريح صحفي أن تشغيل الرحلات الدولية من وإلى مطار الجوف يأتي بناء على توجهات الدولة للتخفيف على المواطنين والمقيمين وتسهيل إجراءات سفرهم، منوهاً بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف واهتمام صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس هيئة الطيران المدني.
كما أوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد بن عبدالله الخيبري أن العربية للطيران بدأت تسيير رحلاتها من مطار الشارقة إلى مطار الجوف بمعدل رحلتين في الأسبوع ، مبينا أن تسيير هذه الرحلة جاء بناء على موافقة سمو رئيس هيئة الطيران المدني بمنح الشركة حق التشغيل الدولي من وإلى مطار الجوف .
وبين الخيبري أن هذه الشركة تعدّ الشركة الدولية الثانية التي تسير رحلاتها دوليا لمطار الجوف ، إذ تم السماح مسبقا لطيران ” نسما ” بتسيير رحلاتها من القاهرة للجوف بواقع رحلتين في الأسبوع .
وقال : إن مطار الجوف سيشهد مشروعا تطويراً في مرافقه مما سيرفع طاقته الاستيعابية من “165.000” إلى “1.100.000” مسافر سنوياً.

2

3

4

5

6

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب