بالصور . . كلية التربية بجامعة حائل تحتفل باختتام انشطتها الطلابية

  • زيارات : 799
  • بتاريخ : 2-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع (حائل)

احتفلت كلية التربية بجامعة حائل مساء السبت 22 /07 /1434هـ,بإختتام انشطة طلابها اللامنهجية ,وذلك تحت رعاية معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم,وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات ووكلائهم .

في البداية رحب الدكتور فرحان العنزي عميد كلية التربية بمعالي مدير الجامعة ومرافقيه ,على تشريفهم حفل إختتام الانشكة الطلابية بالكلية.وأشار العنزي أن كلية التربية تحضى كباقي الكليات بإهتمام معالي مدير الجامعة ,مشيرا ايضا الى استحداث اقسام اكاديمية جديدة بالكلية مثل قيم التربية الفنية وقسم التربية البدينة وقسم الصفوف الاولية ,بالاضافة للاقسام السابقة بالكلية.

واضاف العنزي أن الكلية تحرص على تهيئة طلابها لسوق العمل وفقا لتوجيهات معالي مدير الجامعة الذي دائما يتابع سير العمل بالكلية ,ويوجه بما يخدم الاستاذ والطالب.

كما شكر العنزي اعضاء هيئة التدريس بالكلية على جهودهم ,وحرصهم على بناء الطالب بناء تربويا ليتخرج وينخرط بسوق العمل للمساهمة في العملية التنموية للوطن.

وقال معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم في كلمته بهذه المناسبة ,ان كلية التربية بالجامعة تعتبر من اهم الكليات واقدمها والتي كانت سابقا تُسمى كلية المعلمين,مشيرا معاليه إلى ان كلية التربية تحتضن ثلث طلاب وطالبات الجامعة,وهي نسبة كبيرة إذا ماقورنت بالكليات الاخرى.

وأشاد معاليه بالمستوى الاكاديمي الذي حققته الكلية هذا العام ,وذلك إعتمادا على نتائج الفصل الماضي .

من جهته شدّد معاليه على اهمية تفهم عضو هيئة التدريس لدوره في تربية الطالب وتهيئته لسوق العمل ليقوم بتربية الاجيال ,موضحا أنه يجب عليه ان يتحلى بأخلاق التربية امام طلابه ,ليزرع بقلوبهم الإحساس بذلك,ليتخرجوا بصفات المربي الناجح.

من جهته ,شدّد معاليه على الحرص على العمل على التدريس النوعي لا الكمي,مشيرا ان مقياس نجاح المخرجات يُقاس في المعرفة النوعية لا الكمية.وطالب معاليه بأن تعمل كلية التربية على تبني برامج تربوية موازية للعمل الاكاديمي ,لتتحقق مصلحة التربية والتعليم .

من جهته أشاد معالي مدير الجامعة بالدور الريادي الذي وصلت اليه جامعة حائل ,اذ حصٌلت على عدة مراكز متقدمة دولية والتي كان اخرها جائزة الشرق الأوسط للتميزالثامنة عشر للحكومة والخدمات الإلكترونية التي حصلت عليها عمادة تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني بالجامعة.

وفي نهاية الحفل قدم معاليه شهادات الشكر لاعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الذين كان لهم دور ريادي بالكلية وتولوا مناصب اكاديمية بالجامعة,كما قدم شهادات شكر للاعلاميين الذين خدموا الجامعة,وشهادات شكر اخرى للطلاب المتميزين بالكلية.

وفي الختام قدمت كلية التربية بالجامعة درعا تذكاريا لمعالي مدير الجامعة بمناسبة رعايته لحفل إاختتان انشطها ,وكذلك لجهوده الجبّارة التي يبذلها لخدمة الجامعة عامة ولكلية التربية خاصة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب