بالصور “رفحاء اليوم” تضع مطالب أهالي رفحاء على طاولة وزير البلديات بتقرير خاص سلمه رئيس التحرير

رفحاء اليوم . فهد المختاري

تزامناً مع زيارة وزير الشؤون البلدية والقروية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز آل سعود لمحافظة رفحاء والإطلاع على أعمال البلدية وتدشين عدد من المشاريع , أطلقت رفحاء اليوم مبادرة ( ماذا تريد أن تقول لوزير الشؤون البلدية والقروية؟ ) وتهدف هذه المبادرة لإيصال صوت المواطن للمسؤول من خلال جمع مطالب الأهالي وتوثيقها وتقديمها بملف خاص لسمو الوزير , وقد تفاعل عدد من المواطنين مع الصحيفة وقاموا بكتابة مطالب عامة وهي بنفس الوقت هامة فقمنا بجمعها وتقديمها لسمو وزير الشؤون البلدية والقروية وكان من المقرر أن يقدمها رئيس تحرير صحيفة رفحاء اليوم الأستاذ فهد المختاري لسمو الأمير داخل مقر بلدية رفحاء إلا أن منعه من الدخول وبصحبته عدد من الصحفيين حال دون ذلك , ولكنه تمكن من لقاء الوزير مرة أخرى في الحفل المقام بحرس الحدود برفحاء وقدمه لسموه هناك وقام بشرح موجز لما يحتويه التقرير من مطالب وملاحظات قامت الصحيفة برصدها من خلال تقارير صحفية من إعدادها أو من إعداد الزملاء في صحف أخرى وكانت كما يلي:
أولاً إحتياجات المواطنين وطلباتهم والتي قمنا بجمعها وفرزها وهي:
1. طالب المواطنون بمحاسبة المقاولين الذين تسببوا في تعثر المشاريع وردعهم بقرارات صارمة والتشهير بهم.
2. إيجاد حلول جذرية لمشاريع تصريف المياه التي يتم صرف مبالغ طائلة لها في كل عام دون جدوى تُذكر ورفحاء في كل عام تعاني من تكدس المياه وتجمعها في الأحياء والشوارع حتى أن بعض المنازل تضرر بسبب دخول المياه وآخرها قبل شهر حين تم إخلاء عائلة مكونة من 11 شخص في شارع الأمير نايف بن عبدالعزيز بعد أن تسببت المياه في تلفيات للمنزل بعد دخولها له وقد تناولتها الصحف بشكل موسع.
3.إيجاد حلول جذرية لسوء الزفلته داخل الأحياء وكذلك في الطريق الدولي وتعثر الزفلته في الأحياء الجديدة حتى أن بعض المواطنين الذين يسكنون حي الورود جنوب رفحاء أصبح يفكر بجدية في بيع منزله لعدم توفر الماء والزفلته.
4. إيجاد حل جذري لحي الورود جنوب رفحاء حيث أن الحي يعاني قبل فترة من عدم وجود ازفلت واليوم يعاني من تأخر مشروع الزفلته جدير بالذكر أن الرئيس السابق للبلدية والذي قبله قد قطعوا الوعود في إنهاء معانات المواطنين ولكن دون جدوى.
5. إيجاد حلول للنظافة العامة في الأحياء حيث أن كثير من الأحياء تعاني من سوء نظافة رغم محاولات المجلس البلدي لإيجاد حلول من خلال إطلاق مبادرة نظافة الأحياء.
6. منح الصلاحيات للأمانات والبلديات تحديد النطاق العمراني وزيادته في حالة الحاجة لذلك.

ثانياً : هناك العديد من المشاريع إما مشاريع متعثرة أو بطيئة في التنفيذ كما هناك ملاحظات في التوظيف وطريقته وتم رصد هذه المشاريع من خلال تقارير صحفية تناولها عدد من الزملاء الصحفيين عبر صحفهم .

“رفحاء اليوم” تتمنى أن تكون بهذه المبادرة قد ساهمت ولو بالقليل في إيصال صوت أهالي رفحاء الكرام مع أملنا أن تجد مطالب الأهالي كل إهتمام من صاحب السمو وزير الشؤون البلدية والقروية.

IMG_4171

IMG_4175

صورة من مطالب الأهالي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب