بالصور حفل زفاف بـ بقيق يتحول إلى كارثة ويؤدي إلى وفاة 25 شخصا وإصابة أكثر من 40 آخرين

  • زيارات : 1,455
  • بتاريخ : 31-أكتوبر 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعة محمد المبارك

تأكد رسميا وفاة 25 شخص واصابة 42 آخرين في محافظة البقيق جميعهم من النساء والأطفال جراء نشوب حريق في أحد الاحواش بهجرة عين دار الجديدة بمحافظة ابقيق.

وقال مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، اللواء عبدالله خشيمان أن عمليات الدفاع المدني تبلغت مساء الثلاثاء بلاغا بنشوب حريق في حوش به زواج وبعد وصول فرق الدفاع المدني وجد بان الحوش له مخرج واحد حيث نشب الحريق في احد محولات الكهرباء ذات الضغط العالي وسقط على الباب الخارجي المصنوع من الحديد ونتيجة التدافع للخروج صعق الكثير والذين كانوا يحاولون الهرب من النار، مبينا إن عدم وجود مخارج حريق في الحوش جعل الكارثة أكثر سوءا.

ومضى يقول إن الحريق اتى على الحوش ومحتوياته في دقائق مشيرا إلى أن الجهات المختصة تجري فحوص الحمض النووي للتعرف على هويات الضحايا.

وأكد أن امير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد وسمو نائبة تابعا الحادث في الوقت الذي وجهه أمير المنطقة الشرقية بتشكيل فريق تحقيق للوقوف على اسباب ومسببات الحادث .

وألمح اللواء الخشيمان أن من بين الأسباب المحتملة التماس كهربائي أو خلل في المحول الكهربائي كما لم يستبعد أن إحدى طلقات النار أدت إلى التماس ونشوب الحريق في المحول الكهربائي خاصة بعد أن وجدت طلقات نار فارغة بالقرب من الموقع، وقد بدأ الحريق في وقت متأخر من مساء الثلاثاء عندما كان المدعوون يحتفلون بعرس في منطقة عين دار الجديدة الواقعة شرق المملكة، ووقعت معظم الإصابات خلال الفوضى والاضطراب اللذان سادا المكان في أعقاب نشوب الحريق مما أدى إلى وقوع دهس بالأقدام.

وقال هرعت 3 فرق إنقاذ إلى موقع الحادث، بالاضافة إلى عدد كبير من سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى المستشفيات وعدد من الاليات للجهات الحكومية الأخرى، وأضاف كان هناك صعوبة في إجلاء المصابين بسبب تدفق أعداد كبيرة من أقارب المصابين إلى مكان الحريق ومن ثم الى المستشفى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب