بالصور .. جمعية تحفيظ القرآن برفحاء تطلق برنامج محكمات الصيفي بـ 90 طالباً

رفحاء اليوم . منيف مناحي النماصي

انطلق برنامج محكمات الصيف القرآني بمحافظة رفحاء لعام 1434هـ وذلك في جامع الأمير الوليد بن طلال بحي المحمدية , ويبدأ يومياً من بعد صلاة العصر مباشرة وحتى آذان المغرب ، عدا يومي الخميس والجمعة , وعدد الطلاب المسجلين في البرنامج 90 طالباً ، تم تقسيمهم على 8 حلقات , وتم فتح جميع الفروع من الجزء الأول وحتى الجزء الثلاثون .
واشتمل البرنامج على برامج مصاحبة وهي دورة في علم التجويد تقام يوم الأربعاء من كل أسبوع تتناول مواضيع عدة من كتاب ( 15 خطوة وخطوة في مبادئ التجويد لطلاب الحلقات ) , ومسابقة حروف ( من علوم القرآن ) للطلاب المتميزين يومياً المرشحين من قبل المعلم ، ويتم توزيع جوائز فورية للفريق الفائز .
برنامج ( نقاطي ) يتم منح الطالب نقاط يومية تشمل عدة عناصر وفي نهاية الأسبوع يتم جمع النقاط لجميع الطلاب ، ويتم اختيار أول عشرون طالباً ، الأعلى بالنقاط وتكريمهم بجوائز مالية لكل فائز ( 50 ) ريال .
وتقديم وجبة يومياً لجميع الطلاب المشاركين في البرنامج .
مسابقة باسم ( أسئلة تجويدية ) تهتم بطرح أسئلة عن المواضيع التجويدية التي تم شرحها في الأيام الماضية ، ويكرم أول ( 5 ) فائزين ، وانطلاقتها يوم الإثنين 15 / 8 /1434هـ .
وفي نهاية البرنامج يكون اختبار شامل لجميع الطلاب والفروع محددة في البرنامج ، ويتم تكريم الطلاب الفائزون بحسب المراكز المحددة لهم مسبقاً .
ويقدر مجموع الجوائز بـ 6900 ريال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب