بالصور . . الفقر يجبر مواطن بعرعر على تطليق زوجته لتستفيد من الضمان

رفحاء اليوم . متابعات

أجبر الفقر مواطناً على تطليق زوجته برضاها لتستفيد من مخصص الضمان الاجتماعي بعد الطلاق على رغم من وجود أربع بنات وولدين بينهما.

ولازمت المواطن “ط . العنزي” أوضاع مأساوية اضطرته لهذا القرار، حيث لا يملك منزلاً ولا سيارة إضافة لمرضه وضعف راتبه التقاعدي الذي يتبقى منه 239 ريالاً بعد سداد ما عليه من التزامات.

وعلى الرغم من تدخل أهل الخير بالمنطقة ومساعدة الرجل وإصرارهم على إعادة زوجته له وقيام معلمي متوسطة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بحي الناصرية بسداد قيمة إيجار المنزل الشهري والبالغ 1200 ريال فإن العنزي الذي يبلغ من العمر 52 عاماً ما زال يقف عاجزا ومرددا ماذا سيفعل في مقبل الأيام.

ويروي العنزي مأساته بقوله إنه يعول داخل منزله المستأجر أربع بنات وابنين إضافة لوالدتهم وهو متقاعد من الأمن العام منذ أكثر من 7 سنوات ويتقاضى راتباً تقاعدياً مقداره 2600 ريال، متابعاً: “الراتب يخصم منه 1200 ريال إيجار المنزل، إضافة إلى خصم قسط للبنك العربي وشراء بعض بطاقات سوا فلا يتبقى معه سوى 239 ريالاً إضافة إلى دين واجب السداد عليه يبلغ 11500 ريال”.

ويتساءل العنزي بحسب الزميلة “إخبارية عرعر” كيف تَسُد الـــــــ 239 ريالاً رمق 6 أطفال ووالديهم؟، مبرزاً تقريرا طبيا يخصه يقول نصه: “إن المذكور راجع عيادة المخ والأعصاب بتاريخ 18-1-1433 ويعاني من آلام قطنية “مزمنة اشتدادية تنتشر أحياناً إلى الطرفين السفليين، كما أظهرت الأشعة المقطعية وجود استقامة تشنجية إضافة إلى تبدلات تنكسية في الفقرات القطنية وانقراص فقرات”، وقد أعطي هذا التقرير لغرض طبي بحت.

وقال العنزي: “هذا المرض كان يصرف له إعانة مرضية (1100 ريال) من الضمان الاجتماعي لمدة عام ولم يتبق من العام سوى شهرين بعدها سأعيش بـ239 ريالا فقط”.

وذكرت الزميلة ” إخبارية عرعر “ أحتياجات العائلة لتعيش بكرامة :

. تحتاج العائلة تأمين سكن لها عاجلا او متبرع بقيمة الايجار أو وحدة سكنية في مشروع اسكان الملك عبدالله الجديد بحي الجوهرة.

· تحتاج العائلة لسيارة تكفي 8افراد أي نوع وأي موديل المهم أنه تفي بالغرض فسيارتهم البيكب الغمارتين الحالية لاحياة فيه ولا أمل لأصلاحها البتة .

· مكيفين شباك ومدافيء للشتاء الذي بدأ يطرق أبوابنا .

· فرن ففرن العائلة الحالي يعمل بأقل نصف عمر .

· بلأضافة لأنبوبتين “أسطوانتين ” غاز .

· مصروف فسحة ريالات للأولاد والبنات .

للمحسنين ولتجار الآخره ” أقدم هذا الخبر ” ساعدوا العائلة فأنتم في شهر الله الحرام والذي تضاعف فيه الحسنات لأرقام لايعلمها الا الله كلٌ ونيته ولا تنسوا أن الله يحب أن تنفقوا وأنتم تخشون الفقر!.

ونحن بـ ” رفحاء اليوم “ نضع عناوين التواصل مع الزملاء في ” إخبارية عرعر “ و المستفيد الأول:

للتواصل مع محرر الخبر بالأتصال على 0500198282 وللرسائل 0501185011

أو للتواصل مع المواطن مع ملاحظة صعوبة النطق لديه جواله :0590964123

رابط الخبر في إخبارية عرعر

2 تعليقين على: بالصور . . الفقر يجبر مواطن بعرعر على تطليق زوجته لتستفيد من الضمان

  1. 1
    مواطن مقهور

    إحنا نعيش في الفقر و الفلوس لليمن و المغرب

  2. 2
    محمد الشيحي

    لاحول ولاقوة الا بالله
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    بلد مليان خيرات وثروات ويصل بحال احد مواطنيه الى هذه الدرجة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب