بالصور افتتاح ملتقى الشمال المسرحي للكوميديا بحائل بمشاركة من فنون الشمالية

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع (حائل)

افتتح وكيل وزارة الثقافة والإعلام لشئون الإعلام الدكتور ناصر الحجيلان مساء يوم أمس في حائل في مقر فرع جمعية الثقافة والفنون في حائل وبحضور مدير عام الأندية الأدبية في المملكة عبدالله الكناني ومدير عام الجمعية السعودية للثقافة والفنون عبدالعزيز السماعيل ملتقى الشمال المسرحي للكوميديا في حائل في دورته الأولى ,وقد بدأ الاحتفال بالعرضة النجدية ومن ثم كلمات المنظمين الذي بدائها مدير فرع الثقافة والفنون بحائل خضير الشريهي الذي رحب بجميع الحضور وشكر الفرق المشاركة من الفروع الأخرى ومن ثم تلاها كلمة مدير المهرجان الفنان محمد مطني العنزي وقد تم عرض ميلو دراما للطفل المعجزة خالد الحربي نال إعجاب الحاضرين ومن ثم عرض “ستاند اب كوميدي” للفنان عبدالله الحواس من فرقة الجوف.

وقام خلال الاحتفال تكريم رئيس المجلس ادارة الجمعية الثقافة والفنون السابق محمد الرصيص والرئيس السابق عبدالعزيز السبيل والفنان على المدفع والفنان مبارك الخصي .
ويشارك في الملتقى الذي يستمر 4 ايام 6 فرق مشاركة من مناطق الجوف وتبوك والحدود الشمالية وحائل بالإضافة إلى عضوية شرفية لكل من جمعية القصيم والدمام .يعرضون مسرحياتهم ويتبعها قراءة نقدية لكل مسرحية من قبل مختصين .

وقال وكيل وزارة الثقافة والاعلام لشئون الثقافة الدكتور ناصر الحجيلان للصحفيين في ختام الحفل ان العمل الذي قام به عبدالعزيز السبيل ومحمد الرصيص لا يمكن اختزاله بكلمات لانهما اسسا البنية التحتية التي نحن لم ناتي الا لنكمل جزء منها واي فضل يمكن ان يلاحظه الناس او يجدو ثمره يكونا غارسا هذا الزرع والبذرة التي انتجت ذلك الثمر .

واضاف الحجيلان ان هناك هيكل متماسك وبنية اساسية متينة استطاعا بخبرتهما وتجربتهما وخلفيتهما الثقافية وقدرتهم الشخصية وبالتواصل الاجتماعي بنائه بأقتدار والكل يلاحظ ذلك واستطعنا ان نستفيد الاستفادة الكبيرة من طاقتهما البشرية .

واكد الحجيلان بأن فرع جمعية الثقافة والفنون بحائل يستضيف هذا الملتقى ويتألق وكنت مسرورا بهذا النشاط منذ بدايته وكل ماقدمه الفرع كان محل غبطة وسرور .

وبحسب الحجيلان فإن الفرع يكفيه اكتشاف المعجزة والموهبة الطفل خالد الحربي الذي لا نملك إلا أن ندعو الله له بالتوفيق والنجاح ويكون نموذجا فعليا للفنان الصغير والإستفادة من طاقته واشاد الحجيلان بفقرات الحفل الافتتاح وقال طبعا الطموح كبير ونتمنى ان يكون مقر فرع جمعية الثقافة والفنون في حائل بوضع افضل .

يذكر انه تغيب عن حفل الافتتاح كل من رئيس الجمعية السعودية للثقافة والفنون سلطان البازعي نظرا لأجرائه عملية جراحية يوم اول من امس ولم يتمكن من الحضور على أثرها والدكتور عبدالعزيز السبيل نظرا لظروف خارجه عن إرادته .

نبذة عن العروض المسرحية للفرق المشاركة

العروض المسرحية بملتقى الشمال المسرحي للكوميديا خلال الفترة من 21 ـ 25 / 12 / 1433 هـ والذي تستضيفه فنون حائل على مسرح مركز الأمير فيصل بن فهد الثقافي بحائل

الأربعاء :العرض الأول الساعة السادسة مساءً مسرحية ( يمرض ولا يموت ) يقدمها جمعية الثقافة والفنون فرع الدمام من تأليف ياسر الحسن وإخراج راشد الروثان وبمشاركة الممثلين عبدالرحمن بودي ، عبدالله الجفال ، جبران الجبران ، محمد القحطاني ، وهيب ثابت ، حسين العباس ، حيدر الدوخي ، نعيم البطاط ، عبدالعزيز العباس ، راني السيهاتي ، راشد الورثان ، سعود الصفيان ، ناصر الظافر ، يوسف الحربي ، عيد الناصر .

وتتناول المسرحية مشكلات قطاع العقار والإسكان من خلال شخصية مريض يعاني من هوس الحصول على مسكن مناسب ، ويلجأ إلى أناس يفترض أن يعالجوا مرضه وهم العقاريون والذين يرتدون ثياب الاطباء الا أن مرضه يتفاقن وأزمته تزداد حده .

العرض الثاني الساعة التاسعة مساءً مسرحية ( خارج السيطرة ) يقدمها جمعية الثقافة والفنون فرع عرعر من تأليف محمد الحلال وإخراج ادريس الجراح وبمشاركة الممثلين عبدالله المجلاد ، محمد العنزي ، غازي العنزي ، صالح الحازمي ، فهد العنزي ، راضي المطرفي ، محمد العنزي ، متعب العنزي ، احمد الحازمي ، علي الحازمي ، عبدالله العنزي ، مشعل الدولي ، وتعالج المسرحية ظاهرة الانتحار والنظرة السوداوية للحياة ، وتحاول تزرع امل وحب الحياة في نفوس الشباب .

الخميس : العرض الأول الساعة السادسة مساءً مسرحية (مايسترو ) يقدمها جمعية الثقافة والفنون فرع القصيم من تأليف الدكتور محمد صقر وإخراج محمد العتيبي وبمشاركة الممثلين عبدالله المقرن ، صلاح العمري ، محمد العتيبي ، عبدالعزيز الصوياني ، محمج الخميس ، ثامر الحربي ، وتعتمد المسرحية على لغة الجسد ، وحركات الظل على أنغام الموسيقى .

العرض الثاني الساعة التاسعة مساءً مسرحية ( فليناها وأكلناها ) يقدمها جمعية الثقافة والفنون فرع الجوف من تأليف ياسر الفهيقي وإخراج خالد الضميري وبمشاركة الممثلين ياسر الفهيقي ، خالد الضميري ، محمد العفر ، راجي الحازمي ، خالد معشعش ، محمد السرحاني.

الجمعة: العرض الأول الساعة السادسة مساءً مسرحية ( كلنا نصوص ) يقدمها جمعية الثقافة والفنون فرع تبوك من تأليف مشعل الرشيد وإخراج محمد المسرحي وبمشاركة الممثلين محمد المسرحي ، ياسر المحمدي ، قاسم عجيبي ، عوض الشهري ، مشاري الشريف ، حسين غزواني ، جبران غزواني ، علي الشقيقي ، وتتحدث المسرحية بشكل كوميدي عن واقع ما يقدمه بعض المنتجين والمؤلفين من أعمال فنية غير هادفة .

العرض الثاني الساعة التاسعة مساءً مسرحية ( حالة اختبار ) يقدمها جمعية الثقافة والفنون فرع حائل من تأليف الدكتور ملحة العبدالله وإخراج محمد العنزي وبمشاركة الممثلين متعب الضمادي ، محمد الهمزاني ، طلال الشمري ، سعد الشمري ، زكريا المومني ، عبدالله الصاعدي ، مسعد العنزي ، وتعتمد المسرحية على الكوميديا السوداء وكوميديا الموقف .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب