بالصور.. إسلام جميع عمال “كودو رفحاء”

رفحاء اليوم . شريف النشمي : اعتنق جميع الفلبينيين العاملين في مطعم كودو برفحاء الإسلام، ويبلغ عددهم 5 عمال، حيث كان آخرهم قد أعلن إسلامه أمس الإثنين، على مائدة إفطار صائم التي يقيمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات برفحاء.

وقال رئيس قسم الجاليات الداعية متعب خالد اللاحقي إن وجود مشروع إفطار صائم بجوار المطعم ساهم بشكل فعال في اعتناق جميع عمال المطعم للإسلام.

وأضاف اللاحقي: عندما رأيت أن بعضهم لديه الرغبة في الدخول في الإسلام تواصلت معهم وشرحت لهم الإسلام وأهم الخصال الحميدة فيه وأهديتهم مقاطع لقسيسين اعتنقوا الإسلام وبعد قناعتهم بدين الله الحنيف أشهروا إسلامهم، وكان آخر واحد فيهم أعلن إسلامه مساء أمس في موقع إفطار صائم.

وبين اللاحقي أن الجالية الفلبينية تمتاز بالذكاء والثقافة وتحب الحرية وعندما يعتنقون الإسلام غالباً لا يرتدون حتى ولو مورست عليهم أقوى الضغوط. وقال: من خصائص الجالية الفلبينية أنهم لا يدخلون الإسلام إلا بعد قناعة تامة.

وأردف اللاحقي من الغرائب التي واجهتني في الجالية الفلبينية أن كثيراً منهم أحفاد للمسلمين فمثلاً وجدت أن بعضهم جده يحمل اسماً مسلماً! ومن العقبات التي تواجه الجالية الفلبينية عند دخولهم الإسلام هي زوجاتهم، مؤكداً أن أغلب الفلبينيين لا يدخلون الإسلام إلا بعد موافقة زوجاتهم وعند رفض زوجاتهم لاعتناقهم الإسلام لا يسلم أحدهم حتى وإن كان مقتنعاً به!

وقال اللاحقي: أكثر شيء يحبب الجالية الفلبينية في الإسلام هو تكاتف المسلمين والتواصل بينهم خاصة في مشاريع إفطار صائم وكذلك سماحة الإسلام ولا يجدون أي تساؤل إلا وله إجابة.

وأشار اللاحقي إلى أن (10) فلبينيين اعتنقوا الإسلام منذ بدء رمضان، منهم امرأتان.

 

1 2 3 4 5

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب