بالصور . . أمير الشمالية يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة بجامعة الحدود الشمالية

رفحاء . فايز السويلمي (عرعر الآن)

رعى صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم السبت 17-6-1434هـ حفل تخريج الدفعة السادسة من طلاب وطالبات جامعة الحدود الشمالية , وذلك بالصالة المغلقة بمدينة الأمير عبدالله بن مساعد الرياضية.

وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم , بعد ذلك بدأت مسيرة الخريجين يتقدمهم أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين , ثم ألقى معالي مدير جامعة الحدود الشمالية كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الحدود الشمالية وشكره على تفضله برعاية حفل الدفعة السادسة من طلاب وطالبات الجامعة , مؤكداً أن هذه الرعاية تأتي في إطار الرعاية الأبوية التي يوليها سموه لأبنائه وبناته الطلاب والطالبات من التعليم العام والتعليم الجامعي بالمنطقة.
وقال آل عمر ” إنه خلال بضعة أعوام فقط امتدت عناية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – برأفة الأب الحنون وفكر القائد المستنير ونظرة الحكيم الثاقب لينير سماء المملكة بصروح للعلم وقلاع لصناعة المعرفة في كافة مناطق بلادنا ” , مشيرا إلى ما تحقق من إنجازات في عهد خادم الحرمين الشريفين من إنشاء الجامعات التي تنثر المعرفة والعلم ومنها جامعة الحدود الشمالية التي اتخذت هذا العام سلسلة جديدة من مشاريع البناء والتطوير في مختلف المجالات لما تتمتع به الجامعة من تواصل دائم مع المجتمع .
وأبان مدير جامعة الحدود الشمالية أن الجامعة وهي بصدد نقل بعض كلياتها إلى المدينة الجامعية في عرعر بعد انتهاء مرحلة التجهيز والتأثيث للمرحلة الأولى من مباني المدينة الجامعية فقد حظيت بترسية المستشفى الجامعي منذ عام مضى ومباني كلية الطب ومساكن اعضاء هيئة التدريس ، وتم الانتهاء من استكمال إجراءات ترسية مشاريع أربع كليات جديدة بالمدينة الجامعية ممثلة في كلية التمريض كأول كلية للبنات بالمدينة الجامعية بعرعر وكلية الصيدلة في المدينة الجامعية في رفحاء .
وتحدث معاليه عن المشاريع العاجلة للجامعة التي تم توقيعها في شهر شوال الماضي , مبينا أنه يجري حالياً تنفيذ مبنى كلية المجتمع في طريف بمبلغ اثنين وستين مليون ريال , ومبنى كلية العلوم والآداب للبنات في رفحاء بمبلغ خمسة وستين مليون ريال , كما سيتم خلال الأسبوع القادم توقيع مبنى كلية العلوم والآداب للبنات بالمدينة الجامعية في محافظة طريف .
وأشار إلى أن عدد الخريجين والخريجات بلغ 1800 طالب وطالبة , مهنئا لهم التخرج , داعياً لهم بالتوفيق والسداد في حياتهم العملية والعلمية .
ورفع معالي مدير جامعة الحدود الشمالية في نهاية كلمته شكره وعظيم امتنانه لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – على الرعاية الكريمة التي يحظى بها جميع المنتسبين إلى التعليم العام والتعليم العالي في المملكة .
بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها الطالب أحمد عثمان العنزي شكر فيها سمو أمير منطقة الحدود الشمالية على رعاية هذا الحفل , كما شكر منسوبي الجامعة على الرعاية والاهتمام التي وجدها الطلاب خلال سنوات الدراسة .
ثم أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الحدود الشمالية الدكتور متعب بن زعزوع العنزي أسماء الطلاب المتفوقين والطلاب الخريجين الذين تشرفوا بالسلام على سمو أمير المنطقة واستلام شهادات التخرج .
بعد ذلك تم تكريم وكيل الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن علي الملاوي بمناسبة انتهاء خدمته في الجامعة .
بعد ذلك تسلم صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية درعاً تذكارياً من مدير جامعة الحدود الشمالية بهذه المناسبة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب