بالصور آبل تكشف عن آيفون 5 المصنوع من الزجاج والألومونيوم

  • زيارات : 706
  • بتاريخ : 13-سبتمبر 2012
  • كتب في : رفحاء تك

رفحاء اليوم . تقنيات

كشفت شركة صناعة التكنولوجيا الأمريكية الكبرى “آبل” كما هو متوقع اليوم عن النسخة الخامسة لهاتفها الذكي الشهير “آي فون”، والذي أتي مدعوما بشاشة أكبر حجما ورقاقة أسرع كي يستطيع مواكبة التطور الذي شهدته شبكات الاتصالات الحديثة خصوصا فيما يتعلق بتقنية 4G.

وقد أطلقت الشركة رسميا على هاتفها المصنوع من الزجاج والألومنيوم “آي فون 5” في مؤتمرها في سان فرانسيسكو والذي جاء ليكون أخف وزنا وأقل سمكا.

ويتميز “آي فون 5” بشاشة حجمها أربع بوصات بدقة 1136×640 بيكسل لتكون متوافقة بذلك مع التوقعات، فيما جاء أقل سمكا من سابقه “آي فون 4 إس” بحوالي 18% عند 7.6 مليمتر، بينما بلغ وزنه 112 جراما أي أخف وزنا من “آي فون 4 إس” بحوالي 20%.

بالإضافة إلى معالج A6 الذي يمكن الهاتف من استجابة أسرع مع المستخدم (هذا المعالج أسرع مرتين من A5)، بالإضافة إلى أن معالج الرسوم أسرع مرتين من سابقه، كما انه أول هواتف “آبل” الداعم لتقنية LTE لشبكات الجيل الرابع.

أما البطارية فيمكن أن تقدم 40 ساعة من الاستماع للموسيقى أو خلافها، وعشر ساعات من مشاهدة الفيديو، وثماني ساعات عملا على شبكة الجيل الرابع.

وفيما يخص نظام التشغيل للجهاز الجديد فسيعمل على “آى أو إس 6″ الذي يحتوي على تطبيقات لـ”تويتر” و”فيس بوك”، فضلا عن نظام الخرائط الخاص بشركة “آبل” نفسها.

وفيما يتعلق بالكاميرا فهي بدقة 8 ميجابيكسل مع قدرة عالية على التقاط الصور في ظروف إضاءة ضعيفة، كما يحتوي الجهاز على ثلاثة مكبرات للصوت “اثنين أماميين وواحد خلفي”.

ويقول مسؤول التسويق في “آبل” “فيل شيللر” عن الهاتف الجديد: أعتقد أنه ليس من قبيل المبالغة القول إن التحدي في هندسة البرمجيات والمكونات الصلبة التي بُذلت في هذا المنتج كان الأكبر لفريقنا.

واستمرارا لرفع حدة المنافسة مع “جوجل” دعمت “آبل” الجهاز بمميزات جديدة لتقنية “سيري” التي تسمح بتفاعل صوتي للمستخدم مع الهاتف مثل البحث عن أهداف مباريات كرة القدم، وعمل حجز للعشاء من خلال الصوت.

وكانت “آبل” قد أغلقت متجرها على الإنترنت قبل حدث اليوم الهام تاركة رسالة مفادها أنه طور التحديث، حيث قامت بعمل إعادة تصميم لـ”آى تونز”.

وقد عرضت “آبل” عينة من التطبيقات الخاصة بشاشة “آي فون 5″، فيما أشارت إلى أن التطبيقات القديمة سوف تعمل بشكل تلقائي دون الحاجة إلى القيام بأي تعديل.

هذا وسيبدأ بيع الجهاز في الحادي والعشرين من سبتمبر/أيلول الجاري، حيث سيبلغ ثمن الوحدة سعة 16 جيجا بايت 199 دولارا، و299 دولارا للوحدة سعة 32 جيجا بايت، و399 دولارا للوحدة سعة 64 جيجا بايت مع عقد لمدة سنتين، في حين سيبدأ تسجيل طلبات الشراء يوم الجمعة القادم.

وقد خفضت “آبل” – كعادتها عند إطلاق منتج جديد – سعر “آي فون 4 إس” سعة 16 جيجا بايت إلى 99 دولارا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب