بالأسماء .. صندوق التنمية العقارية يعلن اسماء ( 5254 ) مواطناً شملتهم دفعة القروض الجديدة

  • زيارات : 492
  • بتاريخ : 21-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدر صندوق التنمية العقارية قائمة بأسماء المشمولين بالدفعة السادسة والأخيرة من القروض المعتمدة للعام المالي 1435/1436هـ ( 2014م ) والتي اعلن عنها معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور شويش بن سعود الضويحي يوم الخميس الماضي حيث بلغ عددهم ( 5254 ) مواطناً في مختلف مدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق.

وقد أهاب مدير عام الصندوق المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي بجميع من شملتهم هذه الدفعة ضرورة المراجعة والاستفادة من قروضهم خلال مدة اقصاها عام واحد من تاريخ صدور هذه الموافقة مبيناً إنه بإمكان من صدرت له الموافقة وهو غير جاهز للاستفادة من القرض خلال المدة المحددة التقدم لفرع أو مكتب الصندوق التابع له القرض وطلب تعليق الموافقة ( أختيارياً ) وفي هذه الحالة سيكون له أولوية بإصدار الموافقة مرة أخرى عند جاهزيته للاستفادة من القرض . علماً بأن من لم يراجع خلال المهلة المحددة لاستلام القرض أو تعليقه سيتم تعليق طلبه وبهذه الحالة سيكون حصوله على القرض بحسب ظروف الصندوق المالية .

موضحاً أن هذا الاجراء يشمل ايضاً جميع من صدرت لهم الموافقة قبل وبعد تاريخ 25/10/1435هـ .

حيث أن من صدرت لهم موافقة قبل تاريخ 25/10/1435هـ تم منحهم مهلة عام تنتهي في 24/10/1436هـ .

وأشار الزغيبي إلى أن الصندوق قد اضطر لوقف الموافقات المفتوحة واللجوء الى تحديد المدة بعام واحد فقط نظراً لما لاحظه الصندوق من أن هناك زيادة كبيرة في المبالغ المرتبط بها لمواطنين صدرت لهم الموافقة ولم يتقدموا للاستفادة منها مما يعيق اصدار موافقات جديدة . ولأهمية اعطاء الفرصة لمن لديه جاهزية تامة للاستفادة من القرض تم العمل بهذا الاجراء خدمة للصالح العام .

وختم الزغيبي حديثه قائلاً إن الصندوق وبدعم من مجلس إدارته برئاسة معالي الدكتور شويش بن سعود الضويحي أطلق عدة مبادرات لتمكين من صدرت له الموافقة على القرض من الحصول على المسكن الملائم لقرضه ومن ذلك إطلاق برنامج التمويل الاضافي لشراء مسكن جاهز أو شراء أرض للبناء عليها وكذلك تخفيض مسطحات الشقق المطلوبة للحصول على كامل القرض وذلك من ( 240م ) إلى ( 175م ) فقط وكذلك امكانية صرف كامل قيمة القرض دفعة واحدة للمواطنين الذين يرغبون الشراء من المطورين بنظام ضامن أو شراء مسكن جاهز كما أن الصندوق على وشك البدء ببرنامج قروض الاستثمار التي ستمكن المطورين والافراد من بناء وحدات سكنية بأعداد كبيرة بقروض بدون فوائد لتتاح للمواطن بأسعار مناسبة لقيمة قرض الصندوق.

 

أسماء الدفعة السادسة

content.argaam.com/4d821a0d-5852-42d8-94db-f44df0c096be.xlsx

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب