بالأسماء.. “الصندوق” العقاري” يعلن أكثر من 7300 قرض لبناء 8788 وحدة سكنية بمختلف مناطق المملكة

  • زيارات : 469
  • بتاريخ : 9-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وافق وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، على إصدار الدفعة الأولى من القروض السكنية المعتمدة في ميزانية العام المالي الحالي 1436/1437هـ، والتي تضمنت تقديم (7323) قرضاً، لبناء ما يقارب ( 8788 ) وحدة سكنية بمختلف مدن ومحافظات المملكة، بقيمة بلغت 3 مليارات و661 مليون ريال.

ودعا مدير عام الصندوق المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي، جميع مَن شملتهم الدفعة المعلنة، للمراجعة، والاستفادة من قروضهم خلال مدة أقصاها عام واحد من تاريخ صدور هذه الموافقة.

وأبان أنه بإمكان مَن صدرت له الموافقة، وهو غير جاهز للاستفادة من القرض خلال المدة المحددة، التقدم لفرع أو مكتب الصندوق التابع له القرض، وطلب تعليق الموافقة (اختيارياً)، مشيراً إلى أنه في هذه الحالة سيكون له أولوية بإصدار الموافقة مرة أخرى عند جاهزيته للاستفادة من القرض، علماً بأن مَن لم يراجع خلال المهلة المحددة لاستلام القرض أو تعليقه سيتم تعليق طلبه، وحينها سيكون حصوله على القرض بحسب ظروف الصندوق المالية.

وأوضح أن هذا الإجراء يشمل أيضاً جميع مَن صدرت لهم الموافقة قبل تاريخ 25/10/1435هـ، والذين تم منحهم مهلة عام تنتهي في 24/10/1436هـ.

وأشار الزغيبي إلى أن الصندوق اضطر لوقف الموافقات المفتوحة، واللجوء الى تحديد المدة بعام واحد فقط؛ بعدما تبين وجود زيادة كبيرة في المبالغ المرتبط بها الصندوق لمواطنين صدرت لهم الموافقة، ولم يتقدموا للاستفادة منها، مما يعيق إصدار موافقات جديدة. ولأهمية إعطاء الفرصة لمن لديه جاهزية تامة للاستفادة من القرض؛ تم العمل بهذا الإجراء، خدمةً للصالح العام.

 

الأسماء

 

goo.gl/TrN5K1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب