باكستاني يناشد بمساعدته في دفع “دية الخطأ” نتيجة حادث

  • زيارات : 588
  • بتاريخ : 24-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع : ناشد محمد قدير محمد لطيف باكستاني الجنسية  ولاة الأمر وفاعلي الخير بمساعدته في ظروفه القاسية التي ألزمته بدفع دية الخطأ بمبلغ (225.000) ألف ريال، نتيجة حادث مروري في بطريق القصيم حائل .  وتحدث الباكستاني بكلمات فيها تلعثم، وبكاء شديد وكشف كيف أمي وابي أن يعيشوا خلفي ومن الذي سيهتم بهم بعد دخولي خلف القضبان  منذ سنتان ومن الذي سيحميهم من الضياع .

 وتعود تفاصيل القضية بتاريخ 17 / 2 / 1434وقع حادث تصادم على طريق حائل القصيم بالقرب من مفرق عريجاء حائل وهو يقود سيارته من نوع مرسيدس قلاب موديل 1999  و نتج عنه وفاة مواطن رحمه الله حيث قدرت شعبة الحوادث بحائل بتقرير ان نسبة الخطاء تقع عليه بنسبة 75 % وكان ذلك قضاء الله وقدره وبحسب أسباب الحادث فقد صدر بحقه صك شرعي من المحكمة العامة بحائل  رقم ( 35439450) بمبلغ دية الخطأ وقدرها (300.000) ألف ريال لتصبح قيمة الدية التي يدفعها ليخرج من السجن بعد أكثر من سنتان بعد تقرير شعبة الحوادث بمرور منطقة حائل والتي حدد عليه الخطاء بنسبة 75 % ليكون المبلغ المراد سداده  (225.000) ألف ريال فقط لا غير وهو غير قادر على سداده بالكامل  .

 حيث أوضح الاعلامي سعود الراضي الرفاع والمهتم بالأمور الانسانية بانه شكا “السجين الباكستاني” من ضعف الحيلة وظروف المادة وعجزه عن توفير مبلغ (دية الخطأ) التي لا يملكها ولديه اسرة يصرف عليها في بلاده .. مناشداً  أصحاب الأيادي البيضاء واهل القلوب الرحيمة بمساعدته والتعاطف مع حالته. واوضح الرفاع بان السداد بشيك مصدق يكون مباشرة لدى القاضي التنفيذي بالمحكمة العامة بمنطقة حائل ليتم سداد ورثة المتوفى رحمه الله ويخرج من السجن بعد ان قضى خلف القضبان فترة طويله تزيد عن السنتين .

 

2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب