بأمر الملك: جسران سعوديان لإغاثة النازحين السوريين في لبنان والأردن

  • زيارات : 238
  • بتاريخ : 1-يونيو 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء . متابعات

تطلق هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في المملكة بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز جسرا جويا وبحريا إلى لبنان والأردن تحمل مواد غذائية وطبية للنازحين السوريين في البلدين.
وأكد الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا في حديثه لـ «عكاظ» أن الجسر الجوي إلى الأردن يبدأ الأسبوع المقبل، بينما الجسر إلى لنبان سيكون في وقت لاحق حتى انتهاء بعض الإجراءات الإدارية بين البلدين، موضحا أن الهيئة أرسلت شحنات كبيرة عبر البحر تحمل مواد غذائية وطبية إلى النازحين السوريين في لبنان والأردن.
وكان وفد إغاثي وإعلامي سعودي من هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية ووسائل الإعلام المحلية والعربية، زار مراكز إيواء النازحين السوريين في لبنان، وشهد تدشين مشروع العون الطبي الذي تنفذه الهيئة في مستشفى طرابلس الحكومي الذي يتضمن مركزا طبيا متكاملا داخل المستشفى به 40 سريرا ومجهز بكافة التجهيزات لعلاج النازحين السوريين في لبنان. كما شهد الوفد في بيروت توقيع اتفاقية بين هيئة الإغاثة الإسلامية وعدد من المستشفيات اللبنانية لعلاج النازحين، واتفاقيات أخرى لتقديم المساعدات والعون الإنساني للنازحين.
وعلى صعيد متصل، أكد الدكتور باشا أن الهيئة ستواصل جولاتها الإغاثية والإعلامية في الدول التي لجأ إليها النازحون السوريون مثل تركيا والأردن، وستقدم الدعم لهؤلاء النازحين.
من جانبه، أوضح المدير الإقليمي للهيئة في لنبان والأردن عبدالكريم الموسى أن الهيئة إضافة إلى افتتاحها جناحا خاصا لعلاج النازحين السوريين في مستشفى طرابلس الحكومي فإنها وقعت اتفاقيات لشراء طاولة لغرفة العمليات الجراحية في مستشفى دار الحنان الخيري ومستشفى دار الشفاء التابعين للجمعية الطبية الإسلامية لعلاج عدد من الحالات المرضية، واشترت بعض الأجهزة الطبية لهذا الغرض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب