اولسان ينهي حلم الأهلي بـ العالمية . . . بثلاثية بالصور والفيديو

رفحاء اليوم . ملفي الشمري

توج نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بلقب دوري أبطال آسيا 2012 عقب فوزه على الأهلي السعودي 3-0 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الجمعة على ستاد مونسو في أولسان.

وسجل كواك تاي-هوي (13) والبرازيلي رافينيا (68) وكيم سيونغ-يونغ (76) أهداف الفوز لصالح هيونداي.

وهذه المرة الأولى التي يحرز فيها أولسان لقب البطولة، في حيت يعتبر هذا اللقب الرابع للأندية الكورية الجنوبية في البطولة منذ استحداث النظام الجديد عام 2003.

واستحق أولسان تحقيق الفوز في المباراة النهائية أمام الأهلي الذي كان يخوض النهائي الأول منذ استحداث النظام الجديد.

وفرض أولسان سيطرته في بداية اللقاء فسدد رافينيا كرة من حافة المنطقة خارج الخشبات الثلاث (7)، ثم مرت رأسية كواك خارج المرمى.

وأثمر ضغط الفريق الكوري عن تسجيل الهدف الأول إثر ضربة حرة مباشرة نفذها كيم سيونغ-يونغ وارتقى لها كواك من بين المدافعين ليضعها رأسية داخل المرمى (13).

واستمرت محاولات لاعبي أولسان، فجرب الكولومبي استيفان فيليز حظه بالتسديد مرتين من خارج المنطقة، ولكن محاولتيه مرتا خارج المرمى.

وقبيل نهاية الشوط الأول تحسن مستوى الأهلي، وكاد يعدل النتيجة، فانفرد معتز الموسى بالمرمى ولكن الحارس كيم يونغ-كوانغ ضيق عليه، ثم ارتدت تسديدة البرازيلي فيكتور سيموس من المدافعين.

وعاد أولسان ليسيطر على الكرة مطلع الشوط الثاني، وانتظر حتى الدقيقة 68 ليضيف الهدف الثاني بعدما أرسل فيليز تمريرة عرضية ارتقى لها كيم شين-ووك وهيأها بالرأس أمام رافينيا ليحولها داخل المرمى.

ثم جاء الهدف الثالث في الدقيقة 76 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها كيم سيونغ-يونغ بعيداً عن متناول الحارس عبدالله معيوف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب