انقطاع شامل للكهرباء في اليمن

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت وزارة الكهرباء اليمنية انقطاع التيار بشكل تام على كامل الأراضي اليمنية الثلاثاء بعد هجوم على خطوط لنقل الطاقة، بحسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وذكرت الوزارة أن “المنظومة الوطنية للطاقة الكهربائية خرجت بكاملها عن الخدمة بما فيها محطة مأرب الغازية (في وسط البلاد) بعد تعرض خطوط نقل الطاقة الكهربائية (بين) مأرب (و) صنعاء لاعتداء تخريبي صباح اليوم في منطقة جهم بمحافظة مأرب”.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة لوكالة الأنباء اليمنية أن “الإعتداء الذي نفذه المخربون … جاء بعد أقل من ست ساعات من إعتداء نفذه ذات المخربين في نفس المنطقة في ساعة متأخرة من مساء أمس” الاثنين. وبحسب المصدر فان الفرق الهندسية قامت باصلاح ألاضرار الناجمة عن الهجوم الاول “وبعد لحظات من عملية الإصلاح قام المسلحون بضرب خطوط نقل الطاقة مرة ثانية باستخدام الرصاص الحي في نفس المنطقة”.

وهجوم اليوم الثلاثاء هو الثالث من نوعه في هذه المنطقة منذ بداية يونيو. وغالبا ما تتعرض المنشآت الكهربائية والنفطية في مأرب لعمليات تخريب تنسب بغالبيتها للقبائل.

وأكد سكان في صنعاء أن العاصمة تعاني منذ أسابيع من أزمة حادة في المحروقات فيما تصطف السيارات في طوابير أمام محطات الوقود.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب