انفصاليو اوكرانيا : نحتجز المراقبين الدوليين الاربعة وقد نفرج عنهم قريبا

رفحاء اليوم . متابعات : اعترف انفصاليون في شرقي اوكرانيا باحتجاز اربعة من مراقبي منظمة الامن والتعاون في اوروبا، ويقولون إنهم قد يطلقون سراحهم قريبا.

فقد قال فياتشاسلاف بونوماريف، الذي عين نفسه “عمدة شعبيا” لمدينة سلوفيانسك الواقعة في منطقة دونيتسك شرقي اوكرانيا إن مسلحيه يحتفظون بالمراقبين الاربعة (الذين يحملون الجنسيات التركية والسويسرية والاستونية والدنماركية) مضيفا انهم يتمتعون بصحة جيدة ووعد باطلاق سراحهم قريبا.

ولم يطالب بوناماريف بأي شروط لقاء اطلاق سراح المراقبين.

وكانت منظمة الامن والتعاون في اوروبا قد قالت إنها فقدت الاتصال باحد فرق المراقبين التابعة لها في دونيتسك مساء الاثنين الماضي. وسبق للانفصاليين ان احتجزوا مراقبين تابعين للمنظمة.

وقال بوناماريف إن مسلحيه قد نصحوا المراقبين بتجنب التنقل في المنطقة، مضيفا “ولكن الاربعة المذكورين كانوا اشد المراقبين حماسا ولذا تم احتجازهم.”

وكان المراقبون قد نشروا في اوكرانيا لرصد الاوضاع الامنية عقب قيام روسيا بضم شبه جزيرة القرم اليها وما تبع ذلك من اعمال عنف شرقي البلاد.

كما اشرف المراقبون على الانتخابات الرئاسية التي جرت في اوكرانيا يوم الاحد الماضي، والتي فاز بها ملياردير الحلويات بترو بوروشينكو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب