انفراج أزمة “طلاب الموازي” بحصولهم على استثناء للدراسة المسائية

  • زيارات : 187
  • بتاريخ : 20-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعرب طلاب «التعليم الموازي» عن سرورهم لانفراج أزمتهم، وحصولهم على الاستثناء لمواصلة دراستهم «مسائية».

وأعرب الطلاب عن شكرهم لوزير التعليم عزام الدخيل، للتفاعل مع مشكلتهم، والتوجيه السريع بحلها .

وقال الطلاب لقد استبشرنا برسائل الجوال التي وردتنا لإكمال إجراءاتنا في الجامعات وبعد المراجعة تبين لنا أنه تم استثنائنا، وبعد حصولنا على حقنا عاد إلينا الأمل لنزيد من تعليمنا ونساعد في بناء وطننا الغالي، فالشكر لكل من سعى لتحقيق حلمنا‏.

وكان الطلاب المقبولون في “التعليم الموازي” أعربوا عن شعورهم بالإحباط بعد الخطوة التي أقدمت عليها وزارة التعليم بإلغاء التعليم الموازي، خاصة وأن قبولهم في النوع من الدراسة سبق قرار “التعليم” بتقنين تخصصات التعليم الموازي، وعاشوا في حيرة، وبعد مراجعة الجامعات تبين أن كل جامعة لديها معلومات متناقضة، فمنهم من قال يجب أن يطبق القرار، وجامعات التزمت الصمت، وجامعات أخرى أعلنت إكمال الإجراءات بحجة أنها لم يصلها توضيح.

وحلاً للإشكال وجهت الوزارة الجامعات “بمراجعة وضع الطلاب من خلال إيجاد فرص لقبولهم في البرامج العامة (التعليم النظامي)”، غير أن الطلاب وجدوا أن التعميم الصادر للجامعات يضر نسبة لاتقل عن 95% من الطلاب، كون المتقدمون للموازي وحصلوا على القبول قدموا على هذا البرنامج دون سواه لأسباب التوقيت ، ذلك أن نسبة كبيرة من الطلاب موظفون وقدموا للموازي نظراً لظروف عملهم فلا يعد التحويل من صالحهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب