انطلاق مهرجان الصوف للأسر المنتجة بالمدينة الترفيهية بعرعر.. الأحد

  • زيارات : 242
  • بتاريخ : 17-يناير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . عرعر : بموافقة صاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية ينطلق يوم غدا “الاحد ” – ويستمر خمسة أيام مهرجان “الصوف ” للأسر المنتجة بمدينة الأمير عبدالله بن عبدا لعزيز بن مساعد آل سعود الترفيهية بالمنطقة الشمالية وبتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة وبدعم من البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع ” ،وذلك بالتعاون مع ادارة مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود الترفيهية. وتم الارتباط مع مؤسسة طريق السكب لتنظيم الفعاليات والمهرجانات لتنظيم هذا المهرجان.

ويهدف المهرجان إلى تشجيع الأسر المنتجة لدخول حياة العمل والإنتاج ، حيث يوفر لهم وسيلة فعالة ومنظمة لإيصال منتجاتهم إلى المتسوقين والأفراد المهتمين بهذا الإنتاج ، كما أن مهرجان ” الصوف” يطوير علاقة الأسر المنتجة بمسوقي الإنتاج ،ويخلق فرصا متعددة لتوسيع دائرة المستهلكين .

 وبين الدكتور جهز بن برجس الشمري مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الحدود الشمالية أن مهرجان الصوف للأسر المنتجة سيتضمن فعاليات مصاحبة من عروض تراثية وعرض قص الصوف وإعداد المأكولات شعبية ومسابقات ثقافية ومعرض للصور الفوتوغرافية ومسرح للطفل وفعاليات ترفيهية ودورات تدريبة للحرفيين وتوزيع هدايا ومنتجات تسويقية وغيرها من الفعاليات. 

مشيرا إلى ان إقامة المهرجانات الخاصة بالأسر المنتجة تساهم في المحافظة على التراث وتقديمه للأجيال القادمة وتسويق ما تقدمة الأسر المنتجة وإتاحة الفرص للمواطنات السعوديات لإبراز ما لديهن من مواهب وصناعات وحرف يدوية مما يساعد في زيادة الدخل للأسر. 

وقدم  ” جهز الشمري ” الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على دعمه المتواصل لتنمية السياحية بالمنطقة، واضاف والشكر موصول لجميع شركاء الهيئة الداعمين للتنشيط السياحي في المنطقة.

وختم حديثه بالقول أن هذه المهرجانات والفعاليات تحظى باهتمام ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لتحقيق استراتيجيه التنمية السياحية بالمنطقة .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب