انطلاق ماراثون “نبراس” لمكافحة المخدرات بالرياض

  • زيارات : 265
  • بتاريخ : 29-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تنظِّم الشؤون الوقائية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات وبإشراف الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وبمشاركة مجموعة دراجتي السعودية ومركز الملك سلمان للشباب ماراثون «نبراس» للدراجات الهوائية تحت شعار بالعزم والحزم نحمي الوطن، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

ويأتي الماراثون ضمن فعاليات وبرامج المشروع الوطني للوقاية من المخدرات؛ حيث ينطلق الماراثون تحت شعار «نبراس» ماراثون الدراجات في العاصمة الرياض.

 ويبدأ الماراثون في تمام العاشرة مساء الثلاثاء القادم 13 رمضان 1436  الموافق 30/6/2015 من أمام مقر اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات خلف اليورومارشيه التخصصي،  وتبلغ مسافة الماراثون 12 كيلومترا يوزع من خلالها البروشورات الوقائية عن آفة المخدرات مرورًا بمقر المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

وقال مدير عام مكافحة المخدرات، اللواء أحمد بن سعدي الزهراني، إن هذا الماراثون يعد وسيلة مناسبة جدا لفئة الشباب، وذلك بتقديم الدعوة لهم لممارسة الرياضة والحياة الصحية .

وأشار الزهراني، إلى أن الشباب الذين يمارسون الرياضة لن يفكروا في أي وسيلة للتعاطي، مؤكدا أن “شبابنا مستهدفون بصورة كبيرة من قبل أعداء الوطن ودورنا التوعية بجميع الأشكال ووقايتهم بأضرار تلك الآفة وتغيير مفاهيمهم واتجاهاتهم نحو المخدرات”.

وفى ذات السياق، أكد أمين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، عبدالإله بن محمد الشريف، أن تقديم دعوة كهذه للشباب لاستعادة صحتهم بالرياضة وركوب الدراجات والابتعاد عن أي وسيلة للتعاطي، سيكون لها تأثير أقوى من مجرد التوعية الشفهية لهم.

وبيَّن الشريف أن الماراثون الرياضي يأتي كتمثيل حقيقي لتلك الأفكار التي أطلقت تحت مظلة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس» والتي يرعاها الأمير محمد بن نايف ولي العهد، وزير الداخلية، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وأشار إلى أن هذا الماراثون يهدف إلى نشر الوعي بأهمية الرياضة الجسديّة ودورها في الصحة النفسية للإنسان وعلاقتها الوثيقة بتحسّن الصحة النفسية وظهور المشاعر الوجدانية الإيجابية والتمتّع بالسعادة النفسية، والراحة والاطمئنان وتعزيز الثقة بالنفس وتخفيف التوتر والضغط .

وذكر الشريف، أنه سيتم خلال هذا الماراثون توزيع الكتيبات التوعوية والبروشورات مرفق بها أقراص مدمجة تحتوي على الوسائل الوقائية التي تبيِّن أخطار المخدرات وآثارها الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

ودعا الشباب من كل الأعمار للمشاركة في ماراثون «نبراس» فهو يعكس الصورة المثلى لشباب العصر الحالي والقضاء على أوقات فراغهم وخلق جو من المنافسة الشريفة والمساعدة في الحفاظ على صحتهم  .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب