انطلاق فعاليات التمرين العسكري المشترك “تبوك 3”

  • زيارات : 696
  • بتاريخ : 11-مايو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : انطلقت اليوم فعاليات التمرين المشترك ( تبوك 3 ) في المنطقة الشمالية الغربية الذي يجمع القوات البرية الملكية السعودية والقوات المسلحة المصرية .

وقد أعد حفل بهذه المناسبة بمدينة الملك عبد العزيز العسكرية بتبوك تم فيه رفع علم المملكة العربية السعودية وعلم جمهورية مصر العربية الشقيقة إيذاناً ببدء التمرين .

وألقى قائد المنطقة الشمالية الغربية مدير تمرين ( تبوك 3 ) اللواء الركن سعد بن عبدالله القرني كلمة رحب فيها بالأشقاء المصريين في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية ، مشيدا بالعلاقة الأزلية التي تربط المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية تاريخا وحضارة امتدت عبر العصور.

وقال ” نحن اليوم نتبادل الخبرات وفنون القتال بين قواتنا المسلحة متطلعا أن يعود تنفيذ هذا التمرين على الجانبين بالفائدة وتطبيق أسلوب العمل المشترك وتحقيق الأهداف، مؤكدا ان المنطقة الشمالية الغربية سخرت جميع الإمكانيات لإنجاح التمرين ، داعيا الله ان يديم على البلدين الشقيقين نعمة الأمن والاستقرار .

بعد ذلك ألقى نائب رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية اللواء أركان حرب عادل ابو الدوح كلمة شكر فيها القوات المسلحة السعودية على حسن الضيافة والإعداد المتميز للتمرين ، مبيناً ما لهذا التمرين من أهمية فيما يخص توطيد العلاقات العسكرية المشتركة بين البلدين الشقيقين .

وأشاد بالجهود المبذولة من القوات المسلحة السعودية وتذليل الصعوبات لإنجاح هذا التمرين وظهوره بالمظهر المشرف متمنيا التوفيق والسداد للمشاركين فيه .

بعد ذلك أعلن سعادة قائد المنطقة الشمالية الغربية وبإسم معالي قائد القوات البرية بدا فعاليات التمرين .

إثر ذلك استعرض قائد المنطقة الشمالية الغربية ونائب رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية مجموعة رمزية من الوحدات والمعدات والأطقم المشاركة في تمرين ( تبوك 3 ) .

وأدلى قائد المنطقة الشمالية الغربية بتصريح صحفي في ختام حفل افتتاح فعاليات التمرين قال فيه ” في هذا اليوم المبارك يتم افتتاح تمرين تبوك 3 ضمن سلسلة هذا النوع من التمارين مع الجانب المصري الشقيق والذي يهدف إلي تحقيق التعاون العسكري المشترك بين البلدين الشقيقين وتوطيد العلاقة الاخوية بين القوتين السعودية والمصرية ، مشيرا إلى أن هذا التمرين يحظى بإهتمام ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظة الله – ومتابعة سمو نائب وزير الدفاع ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة ومعالي قائد القوات البرية متمنيا أن يحقق هذا التمرين الأهداف المرجوة منه .

من جهته أعرب رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية اللواء أركان حرب عادل أبو الدوح أن هذا التمرين يأتي امتدادا لسلسة من التمارين المشتركة بين البلدين الشقيقين ويهدف إلى تنمية المهارات وإكتساب الخبرات في جو يسوده التعاون والاتفاق بين الأشقاء مقدما شكره للقوات المسلحة السعودية علي حسن الاستقبال .

الجدير بالذكر أن تمرين ( تبوك 3 ) سينفذ فيه عدد من الفرضيات والتدريبات التي تشابه ما يتم تنفيذه في مسرح العمليات الحقيقية في الحروب الفعلية كما سينفذ المشاركون فيه عدداً من التطبيقات الليلة والنهارية على الذخيرة الحية يساندهم في ذلك عدد من الوحدات التابعة لطيران القوات البرية الملكية السعودية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب