انطلاق العروض المسرحية في ملتقى الشمال المسرحي للكوميديا بعرضين وفنون عرعر (خارج السيطرة)

  • زيارات : 837
  • بتاريخ : 8-نوفمبر 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود راضي الرفاع (حائل)

انطلقت مساء الاربعاء عروض ملتقى الشمال المسرحي للكوميديا على مسرح فرع جمعية الثقافة والفنون بحائل بعرضين الأول لجمعية الثقافة والفنون في الدمام بعنوان “يمرض ولا يموت ” من تأليف ياسر الحسن وإخراج راشد الروثان وبمشاركة الممثلين عبدالرحمن بودي ، عبدالله الجفال ، جبران الجبران ، محمد القحطاني ، وهيب ثابت ، حسين العباس ، حيدر الدوخي ، نعيم البطاط ، عبدالعزيز العباس ، راني السيهاتي ، راشد الورثان ، سعود الصفيان ، ناصر الظافر ، يوسف الحربي ، عيد الناصر .وتدور احداثها حول ازمة الانسان في وصوله الى مرحلة صعبة من المرض في عدم مقدرته على توفير الحياة الجيدة وذلك بسبب الجشع وطمع اصحاب رؤس الاموال الذين اصبحو بالفعل يتحكمون في كل شي الى درجة تصل اليهم الحال لو استطاعو وضع الاكسجين ضمن حساباتهم وذلك عبر استعراض امثال شعبية تحبط من مقدرة الانسان على التطور والامل .فيما بدا العرض الثاني في تمام الساعة التاسعة بعنوان ( خارج السيطرة ) قدمها جمعية الثقافة والفنون فرع عرعر من تأليف محمد الحلال وإخراج ادريس الجراح وبمشاركة الممثلين عبدالله المجلاد ، محمد العنزي ، غازي العنزي ، صالح الحازمي ، فهد العنزي ، راضي المطرفي ، محمد العنزي ، متعب العنزي ، احمد الحازمي ، علي الحازمي ، عبدالله العنزي ، مشعل الدولي ، وتعالج المسرحية ظاهرة الانتحار والنظرة السوداوية للحياة ، وتحاول تزرع امل وحب الحياة في نفوس الشباب .

السحيمي : تحقق حلم المسرحيين بالمنطقة والشمال

أكد عضو لجنة التحكيم في ملتقى الشمال المسرحي للكوميديا الأول محمد السحيمي ، لقد عايشت مع الزملاء محمد الحمد وخضير الشريهي هذا الحلم ، وكنا نحلم بوجود حائل والمناطق الشمالية على خارطة المسرح ب ولله الحمد اليوم المنطقة تتمسرح وتتثقف مسرحياً ويصبح لديها ملتقى للفرق المسرحية تتنافس بهذا المستوى والمطلوب الآن هو الوجود على الساحة رغم انه تأخر كثيرا ، ولكن هذا التأخير كان لإعداد جيد .

وأضاف السحيمي أن المسرحيون بالمنطقة الشمالية وحائل بدوا بالظهور بالشكل الجيد ، ووضعوا حجر الأساس والبداية الصحيحة يعقبها تكوين صحيح وجهد حقيقي .

وأشاد السحيمي بالدور الكبير الذي يقوم به المخرج زكريا المومني والذي أطلق عليه لقب ( نهر الأردن ) دوره كبير على مستوى المسارح السعودية ، وهو من الأشخاص الذين يعملون بصدق ولا يبخل بعلمه أو فنه على التلاميذ مهم كان مستواهم بالمسرح .

وتمنى السحيمي التوفيق والنجاح لجميع الفرق المسرحية المشاركة في الملتفى .

المدفع :انطلاقة رائعة

قدم الممثل الفنان علي المدفع شكره وتقديره لجمعية الثقافة والفنون بحائل على هذا التكريم ، وأيضًا شكر جميع الذين حضروا من فنانين وإعلاميين ، وقال: هذه من الليالي الجميلة .

وعن انطلاقة ملتقى الشمال المسرحي للكوميديا والمقام حاليا بحائل قال المدفع ظهرت الانطلاقة بشكل رائع وكل كل شي قمة ، بالتوقيق للقائمين هلى الملتقى .

أبن اللعشر سنوات الحربي يبدع أمام الكبار

برز بشكل ملف للأنظار بملتقى الشمال المسرحي للكوميديا الطفل خالد الحربي ( 10 سنوات ) بالصف الخامس في تمثيل ميلودراما للكبار بعنوان «ابن الجبل» من تأليف الكاتبة الدكتورة ملحة العبدالله وإخراج زكريا المومني وأداه الطفل وهي مسرحية ميلودراما تعتمد على الممثل الواحد وهي تجربة عالمية رائدة حيث يقدم طفل مسرحية للكبار.

وقال مخرج المسرحية زكريا المومني إنها تعتبر تجربة عالمية رائدة من حيث التأليف، وإن الكاتبة أبدعت في هذه الرؤيا بحيث يقدم طفل ميلودراما للكبار، وأضاف كان هذا العمل بحاجة إلى ممثل مبدع وقدمه ابن العشرسنوات الطفل خالد الحربي ونجح بكل أقتدار .

وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام لشئون الإعلام الدكتور ناصر الحجيلان عن موهبة الطفل أن اكتشاف المعجزة والموهبة الطفل خالد الحربي الذي لا نملك الا ان ندعو الله له بالتوفيق والنجاح ويكون نموذجا فعليا للفنان الصغير والاستفادة من طاقته .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب