انطلاق الحملة الرسمية لاستفتاء استقلال اسكتلندا عن التاج البريطانى

رفحاء اليوم . متابعات : انطلقت رسميا الحملة فى اسكتلندا للاستفتاء على استقلال البلاد، عن المملكة المتحدة الذى من المقرر إجراؤه فى الثامن عشر من سبتمبر المقبل.

وذكرت قناة (يورونيوز) الإخبارية، أنه من المتوقع أن تخرج النتيجة لصالح التصويت بالموافقة على الاستقلال، وبفارق ضئيل عن الرأى الآخر.

ويذهب الاسكتلنديون إلى مكاتب الاقتراع للتصويت بـ”نعم” أو بـ”لا” على استقلال البلاد ، وأمام الطرفين من المؤيدين والمعارضين فترة ستة عشر أسبوعا للعمل فى الحملات الدعائية.

ونقلت (يورونيوز) عن بلير جينكس المدير التنفيذى للحملة الداعية للتصويت بـ”نعم” فى الاستفتاء “، إن الحملة سعيدة بما وصلت إليه ، وأعتقد فى أن كل الطاقات وكل الأفكار هى فى صف التصويت بنعم”.

وعلى الجانب الآخر ، ينشط المؤيدون للبقاء تحت التاج البريطانى تحت شعار (معا أفضل) بمدينة “جوفان هيل” ويقومون بتوزيع المنشورات على المواطنين لإقناعهم بإيجابيات البقاء مع بريطانيا بعد وحدة لاتزال مستمرة منذ 307 سنوات.

ويقول منسق الحملة بلير ماكدوجال ” أنا متأكد من الفوز ، وليس فقط القول إن باستطاعتنا الفوز ، أعتقد أننا سنفوز لأن الناس تفضل التمتع بمميزات الاندماج ، فالبرلمان الأسكتلندى قوة كبرى وجزء من شئ أكبر ، وأعتقد أيضا أننا الوحيدون الذين يقدمون لأسكتلندا الافضل “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب