انطلاق التسجيل في “جائزة بندر الجبرين للإنجاز” ومعرض الخزامى بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار

رفحاء اليوم . تقرير محمد المبارك

فرصة لــ 100 شابة شغوفة بفن تصميم الأزياء والفنون لتقديم إبداعاتهن وابتكاراتهن خلال معرض متخصص في الفن و التصميم والأزياء وهو الأول من نوعه تحت شعار “موهبتك … مهنتك”، خلال الفترة 3-5 رمضان لعام 1435هـ الموافق 30 يونيو- 2 يوليو لعام 2014م، وستكون المشاركة فيه مفتوحة لكافة صاحبات الأعمال في قطاع الفنون والأزياء، وكذلك أمام المواهب الشابة الناشئة لعرض قدراتهن الإبداعية وأعمالهن الفنية، وذلك في قاعة الخزامى للمناسبات والمؤتمرات بالرياض.

ويأتي المعرض الجديد كثمرة لشراكة جمعت الهيئة العامة للسياحة والآثار، وقاعة الخزامى، وجائزة بندر الجبرين للإنجاز، وذلك في مسعى لتسليط الضوء على مجموعة من الشخصيات الفنية ومصممات الأزياء والموهوبات وإبراز النمو الذي يشهده هذا القطاع، خصوصاً وأن الرياض أصبحت وجهة التصميم، ومقصداً للفن على مستوى المنطقة. وقد عكفت قاعة الخزامى للمناسبات والمؤتمرات بالتعاون مع شركة أمل الجبرين وشركائها على وضع خطة استراتيجية لهذا الحدث في محاولة للجمع بين الأعمال التجارية الفريدة من منظور رواد الاعمال والهوى، وبناء جسورٍ التفاهم والتعاون مع الكيانات المستهدفة وأصحاب المصلحة.

وقد صرح الدكتور زايد الزايدي، المدير التنفيذي لشركة مداد الارض للاستثمارات، المالكة لقاعة الخزامى للمناسبات والمؤتمرات “نحن سعداء بإطلاق هذا الحدث الذي يشهد نمواً هاماً على مدى العقد الماضي، ويهتم بالتنمية الثقافية من منظور الأزياء، والفن والتصميم”.

وأضاف الدكتور زايد “الفن والتصميم عنصران أساسيان في كل ما نقوم به في الخزامى، من الهيكل العام وحتى تقديم الخدمة، وقد تم اختيار تصميم الموقع وتشغيله وفقاً لمعايير معينة، تضمن العملية والفاعلية والأناقة، والديناميكية، والحداثة. وذلك استناداً إلى رؤيتنا في العمل والقيم التي نتمسك بها من أجل فتح سبل التطور والنمو للمواهب الشابة في المملكة العربية السعودية، واستحضار جوهر التصميم والمثل التي يقدمها”.

وقد بدأ التسجيل في معرض الخزامى للأزياء والفنون والتصميم 2014، ويمكن للمهتمين حجز المساحات التي تناسبهم، والتي تتكون كلٌ منها من 3×3 متر، وتتوزع على عدة فئات، وكل عارض سيكون مؤهلاً تلقائياً لجائزة بندر الجبرين للإنجاز التي تقدم تقديراً للمواهب والطموح في مجال الإبداع والابتكار.

وتتمحور نسخة الجائزة لهذا العام حول السمة “قطعة بيضاء”، حيث على كل مشاركة تقديم قطعة بيضاء تبرز أعمالها، وستتولى لجنة التحكيم تقييم المشاركة عبر عددٍ من المعايير. وسيتم الإعلان عن الفائزين وستوزع عليهم الجوائز في آخر أيام المعرض.

وتعنى جائزة بندر بن عبدالمحسن الجبرين بإبراز إنجازات المواهب الشابة عبر ثلاث جوائز قيمة الأولى 75,000 ريال، والثانية 50,000 ريال، والثالثة 25,000 ريال. وستقدم لكل مشاركة درعاً تقديرية على مشاركتها المتميزة، وستكون مؤهلة للحصول على الاستشارات والدعم التسويقي من قبل منظمي الجائزة. للمزيد من المعلومات عن الجائزة الرجاء زيارة الموقع: www.bandar-award.com

وتعد هذه الدورة الثالثة لجائزة بندر بن عبدالمحسن الجبرين، وتقدم وفاء لمنجزات الراحل بندر بن عبدالمحسن الجبرين، واستمراراً للدعم الذي كان يقدمه للمواهب الشابة في مجال الفنون والتصاميم الإبداعية، وهي مبنية استناداً إلى مقولة الشيخ الجبرين -رحمه الله-” المنجز هو من يجعل مصدر رزقه. مصدر عزه”.

وتشير أمل الجبرين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمل الجبرين وشركائها “جائزة بندر بن عبدالمحسن الجبرين هي امتداد لميراث والدي الراحل -رحمه الله-، وهي تعد معياراً للتميز في كل ما نقوم به، وتعبر عن الفخر والأخلاق العالية في جميع جوانب العمل”.

وأضافت الجبرين “نحن فخورون أيضاً بالاهتمام المتزايد بهذه الجائزة في كل دورة، ما يضمن استمراريتها، والارتقاء بمعاييرها في كل عام، وإعطاء فرصة المشاركة فيها لمختلف الأفراد. ومقولة والدي –رحمه الله- عزيزة على قلوبنا، وسنسعى جاهدين لرؤيتها حقيقة ملموسة لدى الكثيرين. إنها الطريقة التي كان والدي يدير من خلالها عمله، كما أنها تبني التعامل على أساس تحقيق الذات وتحويل العمل إلى شغف”.

ويدعم معرض الخزامى للأزياء والفن والتصميم 2014 كل من الهيئة العامة للسياحة والآثار، وجائزة بندر الجبرين للتميز، ومجلة روتانا، وقناة روتانا خليجية، وصحيفة الحياة، ومجلة لها، وديستنيشن الرياض، ومجلة العربيات الإلكترونية. وينظم المعرض شركة مداد الأرض للاستثمارات، وشركة أمل الجبرين وشركاءها، ووكالة هايتس، وهوس.

وسيشهد المعرض تنظيم مجموعة من الفعاليات الرئيسية، بما في ذلك دورة تدريب خاصة للشابات في مهارات التواصل والتقديم، والتي تتناغم مع الأهداف التي يتطلع المنظمون لتحقيقها، ولعل أهمها الاستفادة من قدرات الجيل القادم، والاستثمار فيها.

وتعد قاعة الخزامى للمناسبات والمؤتمرات هي جزء من شركة مداد الارض للاستثمارات الرائدة في مجال الاستثمارات، تأسست حديثا. وقد تأسست في فبراير العام 2012م، ومنذ ذلك الحين نجحت في صياغة نهج جديد في صناعة المؤتمرات والمعارض والمناسبات من خلال فريق عمل متخصص تجتمع لديه الخبرات الواسعة والمعرفة المتعمقة في إدارة المناسبات، وصناعة الأغذية والمشروبات. ويضم المركز عدة قاعات تستوعب من 50 إلى 2,500 ضيف، و تتميز بمعاييرها الرفيعة والمتفردة في مجال إدارة المناسبات.

يمكنكم المشاركة في معرض الخزامى للأزياء والفن والتصميم 2014 عبر التواصل على:
www.alkhozamahall.com
+ 966 55 555 3033
+ 966 55 638 8444

“رفحاء اليوم” تشكر القائمين على الجائزة لتواصلهم معها وتتمنى للجائزة والقائمين عليها مزيداً من التقدم والنجاح.

BALJAward - pic الاعلان

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب