انطلاق اجتماع أصدقاء سوريا بإيران برفض السعودية وقطر

رفحاء اليوم . متابعات : تستضيف العاصمة الإيرانية، طهران، الأربعاء، اجتماع أصدقاء سوريا، بحضور ممثلين عن عدد من الدول والشخصيات الرسمية الدولية، في الوقت الذي رفضت فيه كل من المملكة العربية السعودية وقطر دعوات المشاركة بهذا المؤتمر، بحسب ما اشار اليه تقرير وكالة أنباء “فارس” الإيرانية شبه الرسمية.

وجاء في تقرير الوكالة أن هذا المؤتمر يعقد بحضور 40 دولة وممثلين عن منظمات ومؤسسات دولية واممية، تحت شعار “الحل السياسي والاستقرار الاقليمي” لمناقشة السبل السلمية لحل الازمة السورية.

وبين تقرير الوكالة أن من أبرز المشاركين في هذا المؤتمر كل من وزير الخارجية العراقي، هوشيار زيباري، والمستشار القانوني لرئيس حكومة بغداد فاضل محمد جواد، ووزير خارجية الجزائر، مراد مدلسي ومساعد وزير الخارجية العُماني، يوسف الحارثي والرئيس اللبناني السابق اميل لحود، وشمس فواهي نهوذا وزير الدفاع التنزاني بالإضافة إلى مساعد وزير خارجية الاكوادور، انخل انريكي آرياس ومساعد وزير خارجية بوليفيا خوان كارلوس الورالدا.

وبينت الصحيفة أن من بين المشاركين أيضا، دافيد فيلاسكيس نائب وزير خارجية فنزويلا، ويوري تمرين مساعد وزير الخارجية الاندونيسي ومحمد علي اوف المساعد الخاص لوزير خارجية اذربيجان،‌ ووزير العدل بجمهورية سوازيلاند، ومساعد المدير العام لوزارة الخارجية الصينية، ومسؤول الملف السوري في روسيا، في هذا الاجتماع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب